مشاهدة النسخة كاملة : ملكة بريطانيا تتعهد بالعمل من أجل التوصل إلى حل الدولتين في الشرق الأوسط


ام خديجة
05-25-2010, 07:03 PM
ملكة بريطانيا تتعهد بالعمل من أجل التوصل إلى حل الدولتين في الشرق الأوسط



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2907.imgcache.jpg


الملكة اليزابيث تتحدث أمام مجلس اللوردات بجانب زوجها الأمير فيليب

لندن- أعلنت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في كلمة ألقتها الثلاثاء لمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة أن حكومتها ستستمر في العمل من أجل التوصل إلى حل إقامة دولتين في الشرق الأوسط، والحد من تهديد البرنامج النووي الإيراني.
وقالت الملكة إن حكومتها ستواصل العمل من أجل حل الدولتين، والذي ينص على قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، والحد من تهديد الأسلحة النووية وانتشارها، بما في ذلك المخاوف الدولية الخطيرة التي يشكلها البرنامج النووي الإيراني.

وأضافت الملكة البريطانية إن حكومتها ستواصل العمل مع الحكومة الأفغانية ومع باكستان والشركاء الدوليين لتحقيق الأمن والاستقرار الدائمين في أفغانستان، وتعزيز الشراكة مع الهند، والالتزام بتخصيص 0.7 % من إجمالي دخلها القومي للمساعدات الإنمائية اعتباراً من العام 2013.

وأعلنت الملكة أنها ستقوم مع زوجها دوق أدنبرة الأمير فيليب بزيارة إلى كندا في حزيران/ يونيو المقبل، وإلى الأمم المتحدة بنيويورك في تموز/ يوليو المقبل، واستقبال بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر في أيلول/ سبتمبر المقبل.

واشتملت كلمة الملكة 22 مشروع قانون جديد تنوي الحكومة الائتلافية البريطانية الجديدة إدخالها في عامها الأول في السلطة، من بينها إجراءات لإخراج البلاد من الانكماش الاقتصادي ،وتحسين الخدمات العامة، وإدخال إصلاحات سياسية ،وإجراء مراجعة شاملة للإستراتيجية الدفاعية والأمنية.

وتكتب الحكومة البريطانية كلمة الملكة وتضع فيها خططها والتشريعات التي تنوي اعتمادها.

نقلا عن القدس العربي