مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ محمد الحسن ولد الددو يحاضر في جامعة دكار


ام عمار
05-25-2010, 06:02 PM
الشيخ محمد الحسن ولد الددو يحاضر في جامعة دكار



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2902.imgcache.jpg


.أكد العالم الموريتاني، الشيخ محمد الحسن ولد الددو أن "المستقبل للدين الإسلامي، ولا يجوز الشك في ذالك، وعلى كل مسلم أن يخدم نشر تعاليم هذا الدين بحسب جهده".

وأضاف الشيخ الددو، في محاضرة ألقاها مساء أمس الإثنين بجامعة (انتا جوب) بدكار، أن "مرجعية المسلمين في الثقة من تمكينهم في الأرض هي وعد الله وكلمته، وإن هذا الوعد المبارك سنة من سنن الله الكونية الثابتة التي لا تتبدل ولا تتغير".


وقال الشيخ الددو "إنه قد يبطئ النصر لأسباب كثيرة جداً، ولكنه آت بإذن الله تعالى في نهاية المطاف، مهما رصد الباطل وأهله من قوى الحديد والنار"، معتبرا أن "المسلمين لا يقولون ذلك رجماً بالغيب ولا من باب الأحلام الوردية، ولكنه القرآن الكريم يتحدث، والرسول الصادق الأمين يبشر، والتاريخ والواقع يشهدان".

وشدد الددو على أن الرسول صلى الله عليه وسلم "كان عند تناهي الكرب والشدائد يبشر أصحابه بالنصر والتمكين كما فعل يوم الأحزاب.. لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً".
يذكر أن الشيخ الددو كان قد وصل للعاصمة السنغالية يوم الأحد الماضي رفقة ضيفه الشيخ يوسف القرضاوي في زيارة للسنغال خُصصت لعقد محاضرات ولقاءات مع السلطات والعلماء ورجال الدين في السنغال.

نقلا عن صحراء ميديا