مشاهدة النسخة كاملة : البحث عن طائرة انكولا المفقودة يتعزز ، ولجنة المتابعة تصدر بيانا


ام عمار
05-25-2010, 05:32 PM
البحث عن طائرة انكولا المفقودة يتعزز ، ولجنة المتابعة تصدر بيانا ]



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2900.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)


أكدت مصادر متابعة لعمليات البحث الجارية فى انكولا عن مصير الطائرة المفقودة والتى كان على متنها رجل الأعمال الموريتانى رشيد مصطفى ، ل‘‘أنباء ‘‘ اليوم الثلاثاء ، أن الأمل فى العثور على الطائرة وركابها سالمين لا يزال قائما ويستمد قوته من غياب أي دليل يشير إلى تحطمها بعد عمليات البحث والمسح الجوى الواسعة التى قامت بها السلطات الأنكولية فى المناطق التى يفترض ان لو سقطت فيها الطائرة لوجد فيها ما يؤكده.

مدير الشركة chicoil المالكة للطائرةالمفقودة ، ديوليندو شيموكو، صرح اليوم أنه شكل فريقا للبحث بطائرتين مزود بصورتين مكبرتين حديثتين لعائلة رشيد مصطفى ، تعزيزا لعمليات البحث التى بدأت ترجح احتمال ان تكون الطائرة موجودة فى مناطق الغابات الحدودية الخاضعة لسيطرة قبائل كونكولية مسلحة ، وهو ما جعل السلطات الأنكولية تسارع أمس فى ارسال بعثة إلى الكونكو بقصد المساعدة فى إجراء عمليات بحث هناك عن مصير الطائرة وركابها، ولم تعد البعثة حتى الآن.

اليوم كذلك ، أصدرت لجنة متابعة مصيرالطائرة الأنكولية التى يجرى البحث عنها وعن ركابها الأربعة منذ الجمعة الماضي ، بيانا حصلت ‘‘أنباء ‘‘ على نسخة منه ، أكدت فيه اللجنة ،المكونة من أقارب وأصدقاء رشيد مصطفى، أنه مع تنامى الأمل فى العثور على ركاب الطائرة سالمين ، تحذر اللجنة من التشويش المضلل الذى تقوم به بعض المواقع الإخبارية المحلية فى موريتانيا فى بثها لأخبار حول مصير الطائرة ، اعتمادا على أفراد لا مصادر لديهم غيراجتهاداتهم الخاصة، ما قد يشكله مثل تلك الأخبار من تضارب فى الأنباء يزيد بفعل التشويش الذى يحدثه من تثبيط فى عملية البحث ، وشكر البيان السلطات الأنكولية ممثلة فى رئيس البلاد على ما تبذله من جهد متواصل فى بحثها عن الطرة وركابها .

وهذا نص بيان اللجنة :

تعلن لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى المكونة من أقارب وأصدقاء رشيد مصطفى، ما يلي:

تتوجه اللجنة بالشكر إلى دولة أنغولا حكومةً وشعباً، على ما يقومون به من جهد في البحث في مصير الطائرة التي فقدت بتاريخ 21/5/2010، والتي كانت تقل رجل الأعمال رشيد مصطفى وطاقم الطائرة. ونخص بالشكر فخامة رئيس الدولة جوزيه إدواردو دوس سانتوس، ورئيس قسم الحماية من الحوادث في المعهد الوطني للطيران المدني إنافيك INAVIC السيد سولو الذي يقود فريق البحث عن الطائرة المفقودة، والسيد ديوليندو شيموكو مالك شركة الطيران شيكويل Chicoil المالكة للطائرة المفقودة، وكل فريق البحث من عناصر الحماية المدنية والجيش وسلاح الطيران والشرطة والبحرية الذين لازالوا يواصلون جهودهم للعثور على الطائرة المفقودة.

كما تشكر اللجنة جدة الآنسة سمية ابنة رشيد، السيدة فيرناندا وزوجها وأم سمية السيدة كارينا وكل أقاربهم على جهودهم المتواصلة في البحث والتقصي عن مصير الطائرة.

تشكر اللجنة كل من ساهم في طرح القضية ومتابعتها لإعطائها الأولوية في جميع المواقع الإخبارية الإلكترونية، ولن تنسى اللجنة لهذه المواقع جهودها في المستقبل.

رأي اللجنة:

ترى اللجنة بعد دراسة وتدقيق وتحليل كل ما سبق التوصل إليه في قضية الطائرة بأن هناك أملاً كبيراً في العثور على الطائرة وركابها، لأن اللجنة حتى الآن تعتبر الطائرة مفقودة، وكل ركابها قد يكونون أحياء، في مكان ما على طول الشريط الساحلي المتصل ما بين ابوينت انوار في الكونغو ولواندا في أنغولا ما لم يتم تأكيد البحث في هذا الشريط بالكامل.

وعليه:

تطلب اللجنة من الحكومة الأنغولية تكثيف واستمرارية البحث بالتنسيق مع حكومة الكونغو للعثور على الطائرة. وتقدر اللجنة المجهودات المبذولة من قبل حكومة أنغولا.

تطلب اللجنة من جميع المواقع الإخبارية التي تابعت القضية منذ البداية أن تستمر مع تحري الدقة في المعلومات لكي لا تكون هناك تضاربات في الأنباء، مما قد يؤثر على مصداقية الخبر وفشل جهود البحث، كما حدث سابقاً. وعدم نشر أي خبر للوفاة إلا بعد تأكيد العثور على حطام الطائرة، لأن فشل البحث الجوي والبحري في العثور على الطائرة دليل على أنها موجودة، ولا يمكن التنبؤ بمصيرها ومن على متنها.

طلب اللجنة:

باعتبار القضية سامية وإنسانية، تفتح اللجنة قناة اتصال مباشرة بها عبر البريد الإلكتروني والهاتف والفاكس مفتوحة لكل من لديه أي معلومات متعلقة بالطائرة المفقودة وركابها.

البريد الإلكتروني: find.rachid.moustapha.plane@gmail.com الهاتف: 00971504776263 00971504776263 الفاكس: 0097142270409 فاكس دولي: 0033826512328

وسترصد اللجنة مكافأة مادية لكل من يدلي بمعلومة تفيد في العثور على الطائرة والمفقودين.

ومازالت اللجنة تتابع مجهوداتها عبر جميع قنوات الاتصال المتوفرة لديها في القضية حتى العثور على الطائرة ومن فيها بإذن الله.

لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى، دبي، الإمارات العربية المتحدة



نقلا عن أنباء