مشاهدة النسخة كاملة : عباس يرفض خيار الكفاح المسلح إذا فشلت المفاوضات


أبوسمية
05-25-2010, 02:34 PM
ما يؤكد نهجه المعادي للمقاومة

عباس يرفض خيار الكفاح المسلح إذا فشلت المفاوضات

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2894.imgcache.jpg
لقطة من حوار عباس مع قناة "فرانس 24"
باريس - المركز الفلسطيني للإعلام

رفض رئيس سلطة رام الله المنتهية ولايته محمود عباس العودة إلى خيار الكفاح المسلح إذا فشلت المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الصهيوني؛ الأمر الذي يشير إلى النهج الدائم لعباس وفريقه حول الاستمرار في حلقة المفاوضات العبثية التي تعطي غطاء للاحتلال الصهيوني للاستمرار في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وتؤكد منهجه المعادي للمقاومة.

وقال عباس، في مقابلةٍ مع محطة "فرانس 24" الفرنسية: "إذا لم ننجح في الوصول إلى حلٍّ من خلال المفاوضات فهناك بحثٌ جرى في الجامعة العربية، وهو كيف يمكن أن نذهب إلى مجلس الأمن؟، وهنا أسيء فهم هذه القضية، وقيل إن الفلسطينيين يريدون من طرف واحد إعلان دولة فلسطينية، ونحن نقول: إذا فشلنا إلى من نذهب؟! هل هناك غير مجلس الأمن لنذهب إليه؟! أما الخيارات الأخرى فأنا غير موافق عليها إطلاقًا، كخيار الكفاح المسلح".

وأوضح عباس أنه في حال قيام دولة فلسطينية فإن من الضروري اللجوء إلى قوة مكلفة لمنع وقوع هجمات من جانبي الحدود، وقال: "عندما تقوم الدولة الفلسطينية نحتاج إلى طرف ثالث ليكون عندنا لتطميننا؛ حتى لا يعتدي علينا، وطمأنة الجانب "الإسرائيلي"، ومن أجل إعادة بناء الأجهزة الأمنية"، وأضاف: "قلنا إنه ليس لدينا مشكلة إذا كان هذا الطرف الثالث شريكًا دوليًّا؛ فالمهم ألاَّ يكون (إسرائيليًّا)".

نقلا عن المركز الفلسطيني