مشاهدة النسخة كاملة : النيابة تتهم مرشح الرئاسة السابق ولد سيداتي ب"التحايل والقيام بـنشاط مجرم"


ام خديجة
05-25-2010, 08:21 AM
النيابة تتهم مرشح الرئاسة السابق ولد سيداتي ب"التحايل والقيام بـنشاط مجرم"


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2884.imgcache.jpg

قالت النيابة العامة في نواكشوط إن مرشح الرئاسيات السابق محمد ولد غلام ولد سيداتي كان يمارس، رفقة مجموعة من الأجانب، "نشاطا مجرما".

وبناء على ذلك وجه لهم وكيل الجمهورية تهم التحايل، و استعمال صفة متصلة بمهنة منظمة قانونا دون استيفاء شروطها،كما وجهت لولد سيداتي تهمة منفصلة تتعلق ب"تشغيل عمال أجانب بدون رخصة".



وأكدت النيابة في بيان أصدرته اليوم الاثنين أن الوكيل أحال المتهمين إلى قاضي التحقيق الذي أمر بسجنهم، وطالب البيان من المواطنين التنبه لمثل هذه "الممارسات الخطيرة"، وإبلاغ السلطات المعنية فور ملاحظتها.

ونبهت النيابة إلى أن كل من وقع "ضحية" لهذه الأفعال له الحق في الانضمام كطرف مدني أمام القضاء من أجل استرجاع حقوقه.

وحول تفاصيل القضية قالت النيابة العامة في بيانها إن الضبطية القضائية بمفوضية الشرطة رقم 2 بمقاطعة الميناء (سيزيم) توصلت خلال الأسابيع الماضية بمعلومات تفيد بوجود مركز طبي تقدم فيه علاجات طبية مجهولة المصدر وبحوزة القائمين عليه جهاز يستخدمونه لتشخيص جميع الأمراض. وبعد إبلاغ النيابة العامة أصدرت تعليماتها بالتحقيق في القضية، وبناء على ذلك تم توقيف عشرة أشخاص على خلفية القضية.

وبعد اكتمال البحث الابتدائي مع المجموعة أحيلوا إلى النيابة العامة بتاريخ 23/05/2010 حيث تم استجوابهم وتقييم ما جمع من معلومات في محضر الضبطية القضائية.

وأشار البيان إلى أنه تم التأكد من خلال التحقيقات الأولية أن المجموعة المسؤولة عن المركز مكونة من موريتاني (ولد سيداتي) و ثلاثة أجانب يوهمون الناس بأن لديهم مركزا متخصصا في الطب الصيني والإفريقي في الوقت الذي يجهلون فيه أبسط المعلومات عن الطب ولا يتوفرون على أي مؤهل علمي لممارسة مهنة الطب و بحوزتهم جهاز يستخدم في الأصل للوخز بالإبر يستخدمونه وهما للكشف على جميع البدن ويحررون وصفات طبية بتعليمات تشبه تعليمات الأدوية العادية ويعملون بدون علم السلطات أو ترخيص من الجهات المختصة؛ حسب تعبير البيان.

وأضاف بيان النيابة : "... ويستقبل المعنيون ضحاياهم مقابل ألفي أوقية للشخص الواحد ويصرفون الأدوية التي يصفونها مقابل مبالغ من ثلاثين إلى ثمانين ألف أوقية مما يحقق لهم مبالغ مالية طائلة تصل في اليوم إلى سبعمائة ألف أوقية أو أكثر".

نقلا عن صحراء ميديا