مشاهدة النسخة كاملة : حملة في السعودية لحماية سمعة الجالية الموريتانية


أبوسمية
05-25-2010, 01:30 AM
حملة في السعودية لحماية سمعة الجالية الموريتانية

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2875.imgcache


شعار الحملة

أطلق شباب موريتانيون مقيمون في السعودية وسعوديون من أصول موريتانية حملة من أجل ما اعتبروه إعادة الاعتبار إلى سمعة الموريتانيين هناك وحمايتها من "الإساءات الصحفية".

وقال القائمون على الحملة في رسالة توصلت بها وكالة "الأخبار" المستقلة إن الحملة التي دشنوها عبر موقع "الفيسبوك" الاجتماعي ترمي إلى إيقاف الإساءات الصحفية في المملكة العربية السعودية ضد الموريتانيين والإبلاغ عن كل موريتاني يقوم بأعمال مشينة لإعادة الهيبة للموريتانيين في السعودية.

وتسعى المبادرة إلى أولا إلى جمع الشباب الموريتاني في السعودية وتنظيمه في مجموعات متطوعة ويأمل أصحابها تطويرها لإنشاء جمعية خيرية تهدف لإعانة العائلات الموريتانية الفقيرة والتعاون مع شركات ومؤسسات تجارية لتوظيف الموريتانيين والسعوديين من أصول موريتانية.

وتضيق الجالية الموريتانية في السعودية ذرعا بما باتت تنشره الصحف استمرار من تقارير تتحدث عن اعتقال موريتانيات في جرائم مخلة بالشرف ويرى نشطاء فيها أن الأمر بات يعكس صورة مشوهة عن الجالية.

كما تسعى الحملة إلى تعريف الشعب السعودي برجال موريتانيا الذين ساعدوا في بناء المملكة العربية السعودية مثل الشيخ العلامة محمد الأمين الشنقيطي و الشيخ محمد المختار الشنقيطي، حسب القائمين عليها.

ودعا القائمون على الحملة كل الموريتانيين إلى المشاركة فيها ومدها بالدعم المعنوي و المادي.


نقلا عن الأخبار

ام خديجة
05-25-2010, 03:06 AM
جزاكم الله خيرا يا شرفاء موريتانيا فى بلاد الحرمين ونشد على أيديكم ونقول لكم أننا انتظرنا هذه الحملة بفارغ الصبر
وكما يقال شر العشيرة من عابها وأحرى من يعيب دولة بأكملها بما فيها من علماء وفقهاء وشرفاء فالله الله يا أهلنا بلغ السيل الزبا وبلغ الردم السف .