مشاهدة النسخة كاملة : معذرة إلى الشعب الصحراوي .../ سيدي علي بلعمش


segetar90
01-06-2010, 10:00 AM
05/01/2010 - 22:48
أحمد ولد داداه و مسعود ولد بلخير يسيران في مسيرة حاشدة ، خلف السالكة بنت الطائع دفاعا عن مجرمي المال العام ، ماذا بقي من الثوابت النضالية لتدافعوا عنه؟

الشيخ العافية يصرح في الداخلة، بأمر من ولد عبد العزيز، بأمور ينسى أنه هو آخر من يحق له الكلام فيها؟

برلماني آكجوجت المصطفى ولد أحمد المكي يأبى إلا أن يؤكد للشعب الموريتاني جهله بالتاريخ و الجغرافيا و يقحم نفسه في قضية لم يخلق لها ، داعيا إلى تخلي موريتانيا عن حيادها في قضية الصحراء التي يصفها كاذبا بالمغربية و تصفه صادقة بها ؟

بيرام ولد اعبيد يزبد من ناحيته مهددا بقيامة تسبق علامتها الكبرى الصغرى؟

النمة بنت مكية تنادي من تحت قبة البرلمان مطالبة بعودة المجرم معاوية ولد الطائع؟

ماذا يحدث في هذا البلد ؟

كيف تسيدت الفوضى إلى هذا الحد؟

كيف أصبحت كل هذه الأذناب رؤوسا في غفلة من الزمن؟

الجواب المخجل .. المهين هو مع الأسف أنه هكذا يحدث دائما حين تكون السلطة ضعيفة في أي بقعة من العالم.

كل التناقضات و التفاهات و النزوات و المحرمات الموريتانية تجد اليوم فرصتها في أن تطفو على السطح لغياب سلطة تستطيع استيعاب الجميع و احتواء مشاكلهم .. سلطة قادرة على حماية هيبة الدولة .. قادرة على إسكات الجميع عن الخوض في الممنوع .

يخطئ ولد عبد العزيز إذا كان يعتقد أنه يستطيع أن يجر موريتانيا إلى الحياد عن الحياد.

إذا كان على موريتانيا أن تحيد عن حيادها فلن يكون إلا إلى ما يخدم تصالحها مع ذاتها .. إلا إلى ما يخدم انسجامها مع تاريخها .. إلا إلى ما يخدم استقرارها و استمرارها و ازدهارها..

أنتم تثيرون ما كان يجب أن تتحاشوه بالضبط ، إذا كانت كل غايتكم أن تقدموا خدمة إلى المغرب؟

أما وقد قلتموها من على أعلى سقوف السلطة، فها نحن نقول لكم من قاعها أن هذا الحياد لم يعد مقبولا.. و هذا الجبن لم يعد مجديا .. و هذا الاستهتار لم يعد ممكنا.

يكفي ما ارتكبتناه من أخطاء فادحة في حق إخواننا و فلذات أكبادنا الصحراويين.

و قد آن لنا أن نكفر عن ما اغترفته أيادينا في حقهم من حماقات لا يمكن تبريرها إلا بما هو أسوأ منها.

إن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية هي عزنا و امتدادنا التاريخي و الجغرافي المتبجح الأصالة .. المتأصل التبجح .. المتداخل المصير .. المتناغم الوجدان ..

فليذهب إلى المغرب كل من يريد أن يذهب إليه لكنه لن يذهب إلا وحده و لن يجد هنا من يعاقبه أو يؤاخذه لأننا شعب حر يؤمن بحق الاختيار .. يؤمن حتى بحق الخيانة لمن جبلوا عليها.

أما وقد كشحتم عن وجوهكم الحقيقية فاشربوا من مر سوء تقديراتكم:

لا حياد بعد اليوم و "الأقربون أولى بالمعروف".

لا حياد بعد اليوم : قد آن لهذه الخيانة أن تنتهي.. لهذا الجبن أن ينتهي .. لهذا الليل الطويل الطويل أن ينجلي .

من ذا يجهل من بيننا أن الشيخ العافية كان ـ كعادته المخجلة ـ يتكلم بأوامر .. أن ولد أحمد المكي يعرف أنه يسير عكس التيار في مياه حقيقة عكرة، كان يحتاج إلى ضمانات كبيرة للمغامرة بالخوض فيها ؟

من ذا يفوته ـ من بيننا ـ أن طوفان الإعلانات و الكتابات التي اجتاحت الساحة الإعلامية حول الصحراء في الآونة الأخيرة كان المراد منها استفزازنا و تحضيرنا لهذه الطبخة الغبية التي لن ترى النور على أرضنا؟

ها أنتم اليوم جميعا تتربعون على رأس هرم السلطة : ولد عبد العزيز ، رئيس وزرائه ، رئيس مجلسه العسكري ، وزير صحته و بقية خريجي مكنس و خوارج الخيانة ، و على بعد لحظات فقط من إعلان ارتمائكم في أحضان الوطن "الغفور الرحيم" فلماذا لا تجربوا شجاعتكم و تعلنوها على الملأ لتفهموا أن تحت رماد خمول هذا الشعب جمر متقد لأمثالكم من بسطاء التواطؤ المخجل.

فمعذرة من الشعب الموريتاني الذي نمثله بالانتماء و الفطرة و الوجدان إلى إخواننا الصحراويين عن كل ما ارتكبتاه من أخطاء فادحة في حقهم .. في حق أنفسنا .. في حق الحق .

معذرة من الشعب الموريتاني الذي نمثله بالحب و الوفاء إلى إخواننا في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عن ما ارتكبته القيادات "الموريتانية" العميلة باسمنا في حق من كانوا أولى بحبنا و وفائنا و مؤازرتنا.

معذرة من الشعب الموريتاني الذي نمثله بإرادتنا و تضحياتنا إلى الشعب الصحراوي الشقيق عن ما كنا نبرر به أخطاءنا من اعتذارات أقبح من كل ذنب.

معذرة إلى الشعب الجزائري الجسور من الشعب الموريتاني الشقيق الذي نمثله باحترامنا لثوابته و دفاعنا عن مصالحه ، عن ما كان من إساءات بالغة طيلة العقود الماضية من قبل رؤساء "موريتانيين" تعرفون جيدا أنهم لا يمثلون إلا أنفسهم و الجهات التي فرضتهم على هذا الشعب المغلوب على أمره.. عن ما جاء من إساءات بالغة للرمز العربي الكبير و الرئيس الجزائري الخالد المرحوم هواري بومدين، في مذكرات ولد داداه الكاذبة المكذوبة الكذوبة.. عن ما كان من مؤامرات على المصالح الجزائرية في موريتانيا من قبل عصابات نهب المال العام..

معذرة إلى الشعب الموريتاني الأبي عن ما كان من تقصيرنا في فضح كل ما يتربص به من مؤامرات دنيئة من قبل سلطاته الخائنة.

و أستغفر الله و أتوب إليه ، عليه توكلت و إليه أنيب.


نقلا عن تقدمى.