مشاهدة النسخة كاملة : هاتف HTC Desire : أقوى هواتف Android


hamees
05-24-2010, 06:30 AM
هاتف HTC Desire : أقوى هواتف Android


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2830.imgcache

image هاتف Desire من HTC بنظام Android 2.1

من الشركة التي عُرفت بتاريخها مع نظام Android ا, تأتي HTC بجهازها السادس بهذا النظام والذي يختلف عن كل ما سبقه من اجهزة , HTC Desire الذي يعتبر من افضل اجهزة Android التي اطلقت حتى الان .


و باسماء تبدو فيها HTC واثقة من اجهزتها و مدى جاذبيتها من قبل المستخدمين يأتي الاسم الجديد Desire و قبله Legend لتظهر فيه الشركة مدى قدرتها على المنافسة حتى من ناحية الاسم .

أبعاد Desire تشبه الى حد كبير أبعاد هاتف iPhone مع انها تعطي شعوراً بانه أرق و ذو تصميم اكثر احترافية بفضل اللون الاسود خلف الجهاز , فهو بابعاد 11.9×60×119 ملم مقارنة بجهاز iPhone ذو الأبعاد 12.3×62.1×115 ملم .

و اختارت HTC الشاشة من النوع AMOLED لجهاز Desire مبتعدة عن شاشات TFT التي لا تعطي الاضاءة و الدقة التي تعطيها شاشات AMOLED وهو نوع الشاشة التي استخدمته في جهاز Legend و توأم Desire المخصص لشركة Google وهو جهاز Nexus One .

الشاشة ذات القياس 3.7 انش و بدقة عرض 800×480 من النوع السعوي التي تعمل باللمس و التي تعتبر من اكثر الشاشات استجابة بالنسبة للهواتف الذكية .

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2831.imgcache

وفضلت الشركة استخدام نظام Google الاخير للهواتف المحمولة Android 2.1 (قبل طرح النسخة Android 2.2) حيث ألغت الشركة بعض الميزات الاساسية في النظام و اضافت البعض منها , حيث يُلاحظ عدم توفر نظام التعرف الصوتي الذي شوهد في هواتف Nexus One و المخصص لتفقد البريد الالكتروني و النصوص .

و ضمنت الشركة الجهاز بثيمها الخاص أو واجهة المستخدم الخاصة بها في جهاز Desire بنفس الطريقة تقريبا التي خصصت فيها هواتفها من جيل انظمة Windows Mobile منذ العام 2007 , واجهة المستخدم في نظام Android سمتها الشركة HTC Sense والتي ظهرت اول مرة في هاتف Hero في منتصف العام الماضي .



و يوفر Sense أريحية رائعة في تعامل المستخدم مع الجهاز مع وجود سبعة صفحات رئيسية بدلا من ثلاثة , كل صقحة من هذه الصفحات يمكن تخصيصها بالادوات الذكية او الابقاء على الثيم الرئيسي المخصص به الجهاز بشكل اساسي حيث حدثت HTC واجهة Sense لتضيف تطبيق Friend Stream المخصص لابقاء المستخدم على اخر التحديثات على كل من Twitter و Facebook .

و قامت HTC بتضمين الجهاز بما افتقده هاتف Nexus One وهو ميزة اللمس المتعدد multi-touch و التي تعتبر مهمة في مشاهدة النصوص أو استعراض صفحات الانترنت و الملاحة في الخرائط للتقريب و التكبير و التفاف الصورة , كما يمتلك الجهاز القدرة على فتح ملفات Flash في مواقع الانترنت .


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2832.imgcache


الاسماء تأتي في جهات الاتصال ليمكن تضمينها من مصادر متعددة مثل Microsoft Exchange وهو المصدر الاول من حيث الدعم ثم تاتي مصادر اخرى مثل خدمة البريد الالكتروني Gmail و Facebook , لكن الامر الذي يمكن افتقاده في الجهاز هو المحرك الذي يقوم بجمع تفاصيل بيانات الاسماء و نقلها الى جهات الاتصال لتوفير العناء على المستخدم بجمع هذه البيانات يدويا .



اما من ناجية البطارية فان Desire يمتلك بطارية من النوع Li-ion قادرة على تشغيل الجهاز في وضع التكلم لمدة 8 ساعات , لكن للأسف فان البطارية من النوع 1400mAh وليس 1500mAh والتي تعطي عمر بطارية اقل و زمن تشغيل اقل .

موصفات الجهاز الفنية الاخرى هي معالج Snapdragon بسرعة 1 جيجا هيرتز الذي ظهر استخدامه بكثرة في اجهزة الهواتف الذكية مؤخراً , و كاميرا رقمية بدقة 5 ميجا بيكسل و تقنيات توصيل 3G و Bluetooth و Wi Fi و GPRS و GPS .

باختصار فان جهاز HTC Desire هو جهاز Android رائع بشاشة كبيرة و ذات اضاءة ممتازة و الوان , وعلى الرغم من بعض نقاط الضعف البسيطة فان HTC Desire يعتبر من اقوى الاجهزة التي تعمل بنظام Android حتى الان .

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2833.imgcache