مشاهدة النسخة كاملة : تواصل البحث عن طائرة رشيد مصطفى والغموض يلف مصيره


أبوسمية
05-24-2010, 12:40 AM
تواصل البحث عن طائرة رشيد مصطفى والغموض يلف مصيره

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2817.imgcache

تواصلت اليوم الأحد عمليات البحث عن الطائرة التي اختفت الجمعة وعلى متنها رجل الأعمال والسياسي الموريتاني رشيد مصطفى وسط غموض لا زال يلف مصير الرجل.

ونقلت وكالة الأنباء الأنغولية الحكومية "أنغولا بريس" عن بيان صحفي صدر عن مصالح الحماية المدنية في أنغولا عقب اجتماع صباح اليوم أن كافة عمليات البحث والإنقاذ لم تكلل بأي نجاح حتى الآن.

وقال البيان إنه تقرر خلال الاجتماع تعبئة وسائل جديدة لمواصلة البحث حيث ستشارك طائرات هيلكوبتر تابعة للشرطة والقوات الجوية وسفن تابعة للحماية المدنية والإطفاء ومنطقة ميناء لواندا والقوات البحرية الأنغولية.

وختم الاجتماع بالتأكيد على ضرورة مواصلة العمل وجمع المعطيات حول الأسباب المحتملة لاختفاء الطائرة وتنسيق جهود البحث والإغاثة.

واختفت الطائرة المملوكة لشركة "شيكويل" الأنغولية الجمعة وقتا يسيرا بعد أن طلبت الإذن بالهبوط الساعة 23 و20 دقيقة في مطار 4 فبراير في لواندا.

وفي موريتانيا لا تزال الأنباء متضاربة ما بين الحديث عن وفاة مصطفى في تحطم الطائرة وبين متمسك بالأمل في نجاته. فقد نقلت وكالة "بانابريس" عن عائلة رشيد مصطفى وعن الإعلامي محمد نعمه عمر، الذي عمل مسؤولا للإعلام في حملته الانتخابية، تأكيد وفاته.

لكن محمد نعمه عمر نفسه أصدر بيانا صحفيا في وقت وجيز بعد ذلك ونفى فيه تلك الأنباء وتشبث بالأمل في نجاة رشيد مصطفى.

وفي ذات السياق تداولت منتديات موريتانية بيانا باسم حزب التجديد الذي يرأسه رشيد مصطفى يتحدث عن تعرضه لعملية خطف ويتهم أطرافا إقليمية ومجموعات مصالح بالتورط في العملية نتيجة مواقفه السياسية.

وربط البيان بين الحادثة وبين سعي رشيد مصطفى لإطلاق قناة فضائية تبث من باريس باسم "القارة" ومواقفه المعارضة للسلطات الحالية في نواكشوط لكن البيان لم يوزع على وسائل الإعلام بشكل رسمي.

نقلا عن الأخبار