مشاهدة النسخة كاملة : وزير خارجية فرنسا يصل إلى دمشق وكيري يغادر بعد مباحثات مع الأسد


ام عمار
05-23-2010, 03:53 PM
وزير خارجية فرنسا يصل إلى دمشق وكيري يغادر بعد مباحثات مع الأسد
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2810.imgcache.jpg


لقاء سابق بين جون كيري والأسد

دمشق- وصل وزير خارجية فرنسا برنار كوشنير إلى دمشق مساء السبت للبحث مع الرئيس السوري بشار الأسد في ملف عملية السلام وايجاد حلول تهدئة بعد التصعيد المتزايد في المنطقة اثر التهديدات الإسرائيلية الأخيرة.
وقالت مصادر دبلوماسية غربية لوكالة الانباء الالمانية إن زيارة كوشنير تندرج في اطار ما يمكن وصفه (بخارطة الطريق) السورية - الفرنسية التي كانت اتفقت عليها باريس ودمشق قبل حوالي سنتين للبحث والتشاور في كل الملفات لاسيما عند المنعطفات الحاسمة.

وفي الوقت نفسه، أفادت مصادر مواكبة لزيارة رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون كيري لسوريا في وقت سابق السبت إنه بحث مع الرئيس الأسد العلاقات الثنائية والأوضاع الساخنة في المنطقة لاسيما عملية السلام وسلاح حزب الله والوضع العراقي.

وأوضح بعص المصادر أن زيارة كيري تأتي في إطار زياراته الروتينية إلى المنطقة ولاسيما إلى سوريا، التي فهم أنه يقيم فيها قناة اتصال سياسية يرتكز عليها في عملية التطبيع الجارية في العلاقات بين واشنطن ودمشق، خاصة انه يحظى بثقة الحوار مع دمشق ويمكن اعتباره موفدا لادارة الرئيس باراك أوباما الى سوريا، خاصة أن ميتشل زار الاراضي الفلسطينية وإسرائيل أكثر من مرة في الآونة الأخيرة ولم يقترب من دمشق وفق تحليل عدد من المراقبين في سوريا.

ويبحث الرئيس السوري بشار الأسد مع كل من كوشنير ووزير خارجية المانية جيدو فيسترفيله الذي يصل ظهر الأحد إلى دمشق كل على حدة عملية السلام والأوضاع في المنطقة.

نقلا عن القدس العربي