مشاهدة النسخة كاملة : القرضاوي يدعو الحكومة الموريتانية إلى تطبيق نظام المعاملات المصرفية الإسلامية


ام خديجة
05-23-2010, 02:44 PM
القرضاوي يدعو الحكومة الموريتانية إلى تطبيق نظام المعاملات المصرفية الإسلامية


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2807.imgcache.jpg


بدء أعمال ندوة دولية حول المؤسسات المالية الإسلامية في نواكشوط

دعا الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بقصر المؤتمرات في نواكشوط، الحكومة الموريتانية إلى تطبيق منهج إسلامي في المعاملات المصرفية والمالية.

وثمن القرضاوي خلال محاضرة له في ندوة منظمة من طرف البنك الوطني لموريتانيا تحت عنوان "المؤسسات المالية والإسلامية.. واقع وأفاق"، مبادرة البنك بتطبيق المعاملات المصرفية الإسلامية.

وتمنى القرضاوي أن تعم تجربة البنوك الإسلامية، وهي نظام دولي اقتصادي إسلامي مختلف، بقاع العالم الإسلامي "لما لها من حلول شرعية لمختلف الإشكالات التي تطرحها التجارب الرأسمالية والاشتراكية".

وكان رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد انويكظ؛ رئيس البنك الوطني لموريتانيا، قد أعلن "تعميم التجربة المصرفية الإسلامية على كافة فروع المصرف، بصفة تدريجية، استجابة لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف".

وأوضح ولد انويكظ، خلال كلمة ألقاها في الندوة، أن أول تجربة للمصارف الإسلامية، خلال أربعة عقود، "أثبتت نجاحها في تطور الشركات والبنوك الإسلامية"، وهو ما جعلنا، يضيف ولد انويكظ "نعتقد أن دول العالم تسير نحو اقتصاد إسلامي بديل".

وقال رئيس البنك إنهم كانوا سباقين في البنك الوطني لموريتانيا لأهمية التحول إلى المعاملات المصرفية الإسلامية، "وهو توفيق من الله ثم إلى قناعتنا بهذ المنهج والدعم الذي تلقيناه من طرف الشيخ الددو الذي ساعدنا على القيام بهذه التجربة".

نقلا عن صحراء ميديا