مشاهدة النسخة كاملة : سناريو القاء القبض على المواطن السوري


selim2
05-23-2010, 12:23 AM
سناريو القاء القبض على المواطن السوري

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2783.imgcache.jpg

قالت النيابة العامة بمحكمة نواكشوط في موريتانيا، إن ضابط المداومة بالإدارة الجهوية للأمن، أبلغ، مساء الجمعة، باحتجاز مواطن سوري لمواطنة اسبانية "على معرفة بها في منزلها بحي تفرغ زينه بنواكشوط تحت التهديد مطالبا بالزواج منها فورا".

وأضافت النيابة، في بيان تلقته صحراء ميديا، أن وكيل الجمهورية "تنقل مباشرة صحبة ضابط المداومة وعناصر من الشرطة إلى المكان وبعد تقييم الموقف تم استدعاء أفراد من الجالية السورية في نواكشوط وباشروا الاتصال عبر الهاتف على مواطنهم من أجل إقناعه بالتخلي عن مثل هذا الأسلوب".

وأشار بيان النيابة إلى أنه تم الحصول على معلومات من المواطنة الاسبانية المحتجزة، عبر الهاتف، تفيد بأن الجاني مسلح بمسدس وسكاكين، و"بدا الجاني من خلال الحديث معه مضطربا وغير متوازن".
وتقول النيابة إنه بعد فشل الاتصالات بالجاني وإعادة تقييم الموقف تم استدعاء الوحدات الخاصة لدى الشرطة المختصة بمثل هذه الحالات، مشيرة إلى أنه تمت الاستجابة لمطالب بعض معارف الرهينة الاسبانية، من أجل المحافظة على سلامتها، بسبب إصابتها بمرض القلب، حيث بذلت الشرطة "محاولات جديدة لإيجاد حل بديل عن الاقتحام لكن تلك المحاولات لم تجد مع الجاني".

وأضاف البيان أن وحدات الشرطة الخاصة قامت باقتحام المنزل حيث تمكنوا من السيطرة على الجاني الذي قالت الشرطة إنه كان يمسك بالمحتجزة ويضع سكينا في نحرها مهددا بقتلها إن اقترب منه أي شخص، مشيرة إلى أن ما كان يحمله لم يكن سلاحا ناريا حقيقيا "وإنما كان يشهر مجسما لمسدس أبلاستيكي، وتمت السيطرة عليه دون إصابات تذكر وتم توقيفه للتحقيق معه"

عن صحراء ميديا