مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة تدعو واشنطن لحوار مباشر معها


أبوسمية
05-22-2010, 06:18 PM
طالبتها برفع الفيتو عن المصالحة لتحقيقها


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2762.imgcache.jpg
الحكومة تدعو واشنطن لحوار مباشر معها
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



دعت الحكومة الفلسطينية الشرعية الإدارة الأمريكية إلى فتح حوار متبادل ومباشر معها من أجل العمل على نقل الصورة الحقيقة عن الشعب الفلسطيني وقضيته"، مطالبةً بضرورة رفع الفيتو عن المصالحة من أجل تسهيل تحقيقها.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد أمريكي مع رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، السبت (22-5) بمقره بغزة، ضم شخصيات سياسية وأساتذة جامعات يتبعون لمجلس المصلحة الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وكيل وزارة الخارجية أحمد يوسف، في مؤتمر صحفي عقد في ختام اجتماع الوفد مع هنية: "وجه رئيس الحكومة دعوةً لأمريكا بضرورة فتح علاقات مباشرة معها من أجل العمل على نقل الصورة الحقيقة عن الشعب الفلسطيني وقضيته"، موضحاً أن هنية عبر عن أمله بأن تعمل الإدارة الأمريكية على فك الحصار المفروض على قطاع غزة.

وجدد يوسف تأكيد عدم معارضة الحكومة لفكرة قيام دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس من أجل تحقيق الأمن لشعب الفلسطيني وعودة اللاجئين وتعويضهم عن معاناتهم وإطلاق سراح جميع الأسرى من داخل السجون".

وأوضح أن هنية أكد للوفد الأمريكي سعي حركة "حماس" لصنع شراكة حقيقية مع حركة "فتح" ومع جميع الأطراف السياسية داخل المجتمع الفلسطيني، مؤكداً إيمان الحكومة بالانتخابات والتداول السلمي على السلطة بما يخدم الصالح العام.

وأوضح يوسف أن الوفد الأمريكي اقترح العديد من وجهات النظر في قضيتي المصالحة الفلسطينية والتسوية السلمية مع الاحتلال.

واختتم وكيل وزارة الخارجية تصريحات بالإشارة إلى أن رئيس الحكومة، حمّل الوفد عدة رسائل تعبر عن سعي الشعب الفلسطيني لفرض السلام والأمن في المنطقة.

وكان الوفد الأمريكي وصل إلى قطاع غزة مساء الجمعة (21-5) في زيارة تستمر لمدة 48 ساعة في إطار جولة لتقصي الحقائق في منطقة الشرق الأوسط.

نقلا عن المركز الفلسطيني