مشاهدة النسخة كاملة : حماس تحذر اسرائيل من مغبة منع قيادي مفرج عنه من دخول القدس


ام عمار
05-22-2010, 06:14 AM
حماس تحذر اسرائيل من مغبة منع قيادي مفرج عنه من دخول القدس


غزة ـ ا ف ب: حذرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الجمعة اسرائيل من منع قيادي في الحركة من دخول القدس بعد ان افرجت عنه الخميس معتبرة القرار 'لعب بالنار'.
وقال مشير المصري النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس 'قرار العدو بابعاد (محمد) ابو طير هو لعب بالنار وتجاوز لكل الخطوط الحمراء وشعبنا بمقاومته سيقف لمثل هذه القرارات بالمرصاد'.
وتابع القيادي في الحركة لوكالة فرانس برس 'نحن نحذر العدو الصهيوني من مغبة تنفيذ هذه القرارات ونؤكد ان هذا القرار وما يحدث في القدس هو ثمرة التنسيق الامني الذي يتخذه العدو الصهيوني غطاءا له'.
وذكرت سلطات السجون الاسرائيلية ان اسرائيل افرجت الخميس عن نائب من حركة حماس اعتقل قبل حوالى اربع سنوات بعدما اسرت مجموعة فلسطينية الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.
غير ان عائلة محمد ابو طير افادت انه استدعي بعد ساعات قليلة من الافراج عنه لاستجوابه لدى شرطة القدس.
وقال في المساء لموقع صحيفة 'يديعوت احرونوت' على الانترنت ان الشرطة ابلغته بانه بات ممنوعا من دخول القدس.
وافادت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان ابو طير غير مرغوب فيه في القدس بسبب انتمائه لحركة حماس.
واكدت متحدثة باسم سلطات السجون الاسرائيلية لوكالة فرانس برس ان ابو طير امضى عقوبته بعد ادانته 'بالانتماء الى منظمة غير قانونية' والقيام 'بأنشطة معادية وارهابية'.
وكان ابو مطير واحدا من مجموعة تضم اكثر من ستين مسؤولا من حماس اعتقلوا بعد اسر الجندي شليط في حزيران (يونيو) 2006 خلال عملية اعلن مسؤوليته عنها الجناح العسكري في حماس ومجموعتان فلسطينيتان مسلحتان اخريان.
وافرج عن عدد كبير من هؤلاء المسؤولين منذ ذلك الحين. ولا تزال اسرائيل تعتقل عشرة نواب من حماس واثنين من حركة فتح وواحدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وتطالب حماس بالافراج عن مئات الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية، بمن فيهم عدد كبير من مسؤولي جناحها العسكري المتهمين بالاشتراك في عمليات، في مقابل شليط.
وتتبادل اسرائيل وحماس مسؤولية اخفاق المفاوضات الاخيرة حول التبادل التي تجري عبر مصر ومندوب عن اجهزة الاستخبارات الالمانية.

نقلا عن القدس العربي