مشاهدة النسخة كاملة : استشهاد مقاومَيْن في اشتباك مع الاحتلال


أبوسمية
05-22-2010, 02:05 AM
إثر توغل للاحتلال شرق خان يونس

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2715.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
استشهاد مقاومَيْن في اشتباك مع الاحتلال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

استُشهد مقاومان فلسطينيان قرب السياج الأمني الصهيوني شرق خان يونس إثر اشتباكهما مع قوات الاحتلال، فيما أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني أنها قتلت مقاومَيْن فلسطينيين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن قوات جيش الاحتلال رصدت اليوم الجمعة (21-5) مقاومَيْن قرب السياج الأمني الصهيوني شرق خان يونس، وأن أحدهما أطلق النار تجاه القوة الصهيونية ووقع تبادل إطلاق نار انتهى باستشهاد المقاومين.

وقد أكدت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" وقوع اشتباكات بين مجموعة من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وقوات صهيونية شرق منطقة السناطي بعبسان الكبيرة أعقبها تنفيذ توغل في المنطقة، وسط إطلاق نار وإلقاء عدد من القذائف المدفعية على منازل المواطنين.

كما أكدت المصادر لمراسلنا أن الشهيدين هما: نادر عادل أبو دقة، (17 عاماً)، وحمدي عاجل أبو حمد، (17 عاماً)، من حركة الجهاد الإسلامي. وذكرت المصادر ان الطواقم الطبية لا تزال تنتظر إجراء التنسيق لتتمكن من انتشال جثماني الشهيدين.

وقالت المصادر إن اشتباكات بين اثنين من المقاومين ووحدات إسناد خلفية وقوات الاحتلال اندلعت قبل أن تصل تعزيزات كبيرة من قوات الاحتلال وتنفذ عملية تجريف وتسوية، ولا تزال قوات الاحتلال تتواجد في المنطقة.

من جانبه أوضح معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن طواقم الإسعاف تعجز حتى هذه اللحظة عن الوصول إلى مكان الشهيدين، مبينًا أنهم يعملون على التنسيق الفوري في هذه اللحظات مع اللجنة الدولية من أجل نقل جثماني الشهيدين إلى المستشفى.

واستنكر حسنين هذه الجريمة الصهيونية الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

نقلا عن المركز الفلسطيني