مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تضع اللمسات النهائية على ملفها المقدم لاجتماع المانحين في بروكسيل


ام خديجة
05-21-2010, 05:51 PM
موريتانيا تضع اللمسات النهائية على ملفها المقدم لاجتماع المانحين في بروكسيل


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2702.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)


أكدت مصادر حكومية في نواكشوط لصحراء ميديا أن القطاعات الاقتصادية في الحكومة الموريتانية تضع الآن اللمسات النهائية على الملف المنتظر أن يقدم إلى المانحين خلال الاجتماع الذي ستحتضنه العاصمة البلجيكية يونيو المقبل.

وقالت المصادر إن اللجنة المكلفة بالتحضير تعمل على إبراز كافة النقاط المتعلقة بحاجيات موريتانيا المالية والاستثمارية لتكون الصورة واضحة أمام المانحين من مختف الهيئات العربية والعالمية، الذين تجمعهم الطاولة المستديرة في بروكسيل.

ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا اللقاء ـ بحسب الحكومة الموريتانية ـ في توعية المجتمع الدولي حول ضرورة ضمان دعم مستديم للاستقرار السياسي في البلاد، من خلال تقديم العون والمساعدة للمشاريع التنموية.

وستعرض الحكومة الموريتانية التي يرأسها مولاي ولد محمد لقظف في بروكسل توجهاتها الإستراتيجية الجديدة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وأولوياتها في مجال مكافحة الفقر.

ويتوقع أن يبحث لقاء العاصمة البلجيكية كذلك مستوى تعبئة الموارد التي تم الالتزام بها في الطاولة المستديرة السابقة التي استضافتها العاصمة الفرنسية باريس في ديسمبر 2007، وتعهد فيها شركاء موريتانيا بمنحها 2,16 مليار دولار أمريكي.

نقلا عن صحراء ميديا