مشاهدة النسخة كاملة : حذَّر من مشروع استئصالي للحركة تقوده "فتح" بالضفة


أبو فاطمة
05-21-2010, 11:10 AM
حذَّر من مشروع استئصالي للحركة حذَّر من مشروع استئصالي للحركة تقوده "فتح" بالضفة

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2673.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

أبوزهري: التفاوض مظلة للاحتلال لتصعيد عدوانه
[ 21/05/2010 - 10:01 ص ]

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



أكد الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن التصعيد الصهيوني على قطاع غزة هو تصعيدٌ مقصودٌ يستهدف إرباك الوضع في القطاع وزيادة الضغط على سكانه، والتضييق عليه، إلى جانب الاستمرار في الحصار الخانق.

وقال أبو زهري -في تصريحٍ خاصٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الجمعة (21-5)- إن هذا التصعيد يؤكد أن الاحتلال غير معنيٍّ بأي هدوء، وأنه يستغل عمليات التفاوض كمظلةٍ لاستمرار عدوانه على القطاع والضفة.

وأضاف: "نحن كشعب فلسطيني نؤكد أن هذا التصعيد لا يرهبنا ولا يخيفنا، ونحن ماضون في الصمود والثبات والتمسك بحقوقنا الوطنية".

وكانت قوات الاحتلال نفذت 4 غارات فجر اليوم الجمعة، استهدفت 4 منها أراضي مفتوحة شرق خان يونس جنوب القطاع، بينما استهدفت الرابعة موقعًا لـ"كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" في بيت حانون شمال القطاع.

من جهة أخرى وحول تزامن التصعيد الصهيوني على قطاع غزة مع حملة الاعتقالات الشرسة التي قامت بها ميليشيا عباس ضد أنصار "حماس" في الضفة الغربية، أكد أبو زهري أن تصاعد عمليات الاختطاف والاعتقال السياسي -التي تنفذها ميليشيا محمود عباس ضد قيادات الحركة وكوادرها وقياداتها في الضفة الغربية؛ يأتي في سياق مواصلة مشروع استئصالها في الضفة المحتلة.
وقال أبو زهري إن هذا المشروع الاستئصالي يتم تنفيذه من قبل ميليشيا عباس بالتعاون والتنسيق مع الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية عبر الجنرال دايتون.

وشدَّد على أن الاعتقالات المتصاعدة دليلٌ على عدم مصداقية ادِّعاءات حركة "فتح" حول رغبتها بتحقيق المصالحة، مؤكدًا أن ما يجري على أرض الواقع يظهر ويدلل أن حركة "فتح" لا تريد من المصالحة إلا ما يحقق مصالحة الخاصة، وأنها ماضيةٌ في مشروع التعاون الأمني مع الاحتلال، بغضِّ النظر من انعكاسات ذلك على العلاقات الوطنية.


نقلا عن المركز الفلسطيني