مشاهدة النسخة كاملة : سيمنتك تخطط لشراء شركة VeriSign الأمنية


hamees
05-21-2010, 07:03 AM
سيمنتك تخطط لشراء شركة VeriSign الأمنية


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2655.imgcache.jpg


أعلنت شركة Symantec مؤخراً عن نيتها شراء القطاع الأمني من شركة VeriSign كما ستستحوذ على حصة الأغلبية في أسهم شركة VeriSign Japan مقابل 1.28 مليار دولار أمريكي سيتم دفعها نقداً.

وتأتي هذه الخطوة لتجسد الرغبة القوية لدى Symantec لتكون شركة رائدة في السوق النامي المتعلق باعتماد أجهزة الخوادم والأشخاص على الإنترنت.

وتضمن الاتفاق استحواذ Symantec على قطاع الهوية والمصادقة والذي سيوفر لها الفرصة للحصول على شهادة Secure Sockets Layer (SSL) وخدمات Public Key Infrastructure (PKI) و VeriSign Trust وVeriSign Identity Protection Authentication.

من المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة تماماً في نهاية شهر سبتمبر المقبل، وهي الصفقة التي ستحتاج لموافقة السلطات أولاً قبل دخولها حيز التنفيذ.

ويعلم المهتمون بعالم التقنية الحديثة تماماً قيمة شركة VeriSign التي تحقق دخلاً سنوياً يبلغ 400 مليون دولار ولديها أكثر من 900 موظف.

وهذه الصفقة ليست مهمة فقط لشركة VeriSign بل إن Symantec تعول كثيراً على إنهاء الصفقة، حيث يمكن لخدمات VeriSign أن تكون خير مكمل لخدمات ومنتجات Symantec التي تركز في الأساس على برامج مكافحة الفيروسات والتطبيقات الأخرى الخاصة بالأجهزة المكتبية والخوادم.