مشاهدة النسخة كاملة : "حزب "الوئام" يتبني المعارضة المسؤولة ومنفتح للحوار


ام خديجة
05-21-2010, 02:54 AM
بيجل ولد هميت: "حزب "الوئام" يتبني المعارضة المسؤولة ومنفتح للحوار ويسعي لتهدئة المناخ السياسي في البلد"


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2650.imgcache.jpg

ولد هميت تصوير "ونا"

قال بيجل ولد هميت رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي، الذي أعلن مساء اليوم الخميس عن تأسيسه، إن حزبه سيقف موقف "معارضة مسؤولة، من خلال منطلقاتها ووسائل عملها".
وأضاف في كلمة اختتام المؤتمر التأسيسي لحزبه الذي انتخب رئيسا له، أنهم "منفتحون لأي حوار جاد وبناء ويسعون الي تهدئة وتصحيح المناخ السياسي في البلد".
وتحدث ولد هميت عن وزن حزبه السياسي، شاكرا لمؤسسيه اختيارهم له رئيسا للحزب وقال:
"إن هذا التنظيم السياسي الجديد يضم في صفوفه عددا كبيرا من الزعماء السياسيين وقادة الرأي والأطر المقتدرين، ممن يتوافر فيهم من القيم والأخلاق والكفاءات الفكرية والتجربة السياسية ما يؤهلهم لتحمل المسؤولية، رجالا ونساء اثبتوا في الماضي إخلاصهم للوطن وهاهم اليوم يقررون توحيد جهودهم والتزامهم الوطني من اجل التأثير الفعال علي الساحة السياسية الوطنية".
وأكد أن الإعلان السياسي للحزب الجديد سيطبق "نصا ومضمونا" وأضاف، "علي المستوي الوطني وطبقا لإرادتكم، سيقف الوئام الديمقراطي الاجتماعي، موقف معارضة مسؤولة، من خلال منطلقاتها ووسائل عملها، إلي بناء موريتانيا ديمقراطية ومزدهرة، تضمن العدالة وتساوي الفرص لجميع مواطنيها.
وفي نفس الوقت، سيبقي حزب الوئام منفتحا أمام أي حوار جاد وبناء، يسعي إلي تهدئة وتصحيح المناخ السياسي في البلد".
وتعهد بيجل ولد هميت بان يعمل حزبه علي "تألق صورة موريتانيا دوليا، بوصفها مثالا للديمقراطية في العالم العربي والإفريقي"، معربا عن ثقته من تحقيق هذه "الأهداف السامية".
وخلال حفل اختتام المؤتمر التاسيسي لحزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي الذي نظم هذه الليلة يفندق "الخاطر" رحب ولد
هميت بالحاضرين والمدعوين خاصة الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الديمقراطية احمد ولد داداه، مؤكدا ان حزب "الوئام" من ضمن مكونات المنسقية، كما رحب برئيس حزب "تواصل" جميل ولد منصور، متمنيا ان تعود علاقاتهما الي سابق عهدها ورحب بوفد حزب "عادل" برئاسة يحي ولد احمد الوقف.
وقبل اختتام المؤتمر تم انتخاب بيجل ولد هميت رئيسا للحزب واربعة نواب له هم علي التوالي لوليد ولد وداد، محمد يحظيه ولد المختار الحسن، لمرابط ولد بناهي ومريم بابا سي، كما تم انتخاب مجلس وطني للحزب من 175 عضوا.
وتضمن الإعلان السياسي لحزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي ثمان نقاط تؤكد حرصه علي تعزيز الديمقراطية الموريتانية والتناوب السلمي علي السلطة ورفض الانقلابات والعمل علي بناء اقتصاد قوي ونشر العدالة بين الموريتانيين والتركيز علي الشباب والنساء وتعزيز الوحدة الوطنية.
تجدر الإشارة إلي إن الحزب الجديد قد تاسس من حزبي "البديل" وتجمع الشعب الموريتاني وعدد من الاطر المنسحبين من "عادل" وجماعة من الاطر الداعمين للزين ولد زيدان في انتخابات 2007 الرئاسية.
كما يلاحظ ان غالبية المؤسسين لحزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي، تقلدوا مناصب سامية في نظام معاوية ولد سيد احمد ولد الطائع وفي الحزب الجمهوري الديمقراطي الاجتماعي ومن بينهم أمينين عامين له.

نقلا عن نواكشوط للأنباء