مشاهدة النسخة كاملة : بدء الاجتماع التأسيسي لحزب "الوئام الديمقراطي الاجتماعي


أبوسمية
05-20-2010, 09:34 PM
بدء الاجتماع التأسيسي لحزب "الوئام الديمقراطي الاجتماعي"

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2648.imgcache.jpg


قادة التشكيلات السياسية المؤسسة لحزب الوئام

أفاد مندوب "وكالة نواكشوط للأنباء" أن الاجتماع التأسيسي لحزب "الوئام الديمقراطي الاجتماعي"، بدأ مساء اليوم الخميس في فندق الخاطر بنواكشوط.

وقال المندوب إن الحزب الجديد مؤلف من حزب "البديل" بقيادة محمد يحظيه ولد المختار الحسن، و"تجمع الشعب الموريتاني" بقيادة لوليد ولد وداد، ومجموعة من قادة حزب "عادل" في مقدمتهم النائب الأول لرئيس الحزب بيجل ولد حميد، وأمينه العام أحمد ولد خيرو، إضافة إلى مجموعة من الأطر الداعمين سابقا للوزير الأول السابق الزين ولد زيدان يراسهم الوزير السابق لمرابط ولد بناهي.
وأضاف أن التسريبات الأولية تؤكد أن مؤسسي الحزب الجديد ينوون تعيين الوزير السابق بيجل ولد حميد رئيسا له، كما سيختارون قيادة مؤقتة له، ونصوصه تنظيمية في انتظار عقد مؤتمره العام الأول.
وأضاف نقلا عن مصادر في الحزب أن هناك اتفاقا بين مؤسسيه على البقاء في صفوف منسقية المعارضة الديمقراطية.
من جهة أخرى أنهي اليوم المجلس الوطني لحزب "عادل" اجتماعا طارئا عقده تحت رئاسة رئيسه يحيى ولد احمد الوقف، اتخذ خلاله قرار بتأجيل المؤتمر العام للحزب من تاريخه المحدد سالفا وهو 20 مايو الجاري، إلى غاية 18 يونيو القادم، كما قرر الحزب إيفاد بعثة بقيادة رئيسه لحضور الجلسة التأسيسية لحزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي.
وكان بيجل ولد حميد وقادة حزبي تجمع الشعب الموريتاني، والبديل قد انسحبوا من حزب عادل مؤخرا بعد خلافات مع رئيسه يحيى ولد احمد الوقف حول قيادة الحزب.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء