مشاهدة النسخة كاملة : التكتل يوزع شريط فيديو يروى تفاصيل "جريمة نواذيبو


أبوسمية
05-20-2010, 07:09 PM
التكتل يوزع شريط فيديو يروى تفاصيل "جريمة نواذيبو"

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2642.imgcache

رئيس حزب التكتل تعهد باسقاط النظام من عيون الموريتانيين

وزع حزب تكتل القوي الديمقراطية المعارض شريط فيديو علي النت يرصد ما أسماه الحزب بجريمة نواذيبو التي هجر فيها المئات من السكان الفقراء لتوزيع قطعهم الأرضية علي بعض الأغنياء الموالين للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز. وفق تعبير القائمين على الشريط.

واكتفي الحزب بالشريط المصور الذي يظهر فيه عناصر من الحرس وهم يحملون بنادقهم في وجه السكان لإجبارهم علي مغادرة الحي الفقير ،كما يظهر الشريط صور قاسية لمشاهد التدمير الذي قام به والي الولاية ولد أحمد يوره.

ويتحدث السكان المحليون في الشريط المصور بالفيديو عن مآسيهم محملين قوات الأمن ووالي الولاية مسؤولية تدهور الأوضاع ومتهمين الجهات الرسمية بتشريدهم لصالح المقربين من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وكتب الحزب علي الشريط "مشاهد و شهادات من جريمة الترحيل القسري لسكان الأكواخ في نواذيبو لتوزيعها على الأغنياء ، في نظام يحمل رئيسه شعار رئيس الفقراء ".

وكانت مشاهد الدمار التي لحقت بالمنطقة قد أثارت غضب بعض الأحزاب والنواب المعارضين للرئيس الموريتاني متهمين والي نواذيبو بأنه حاول إعادة الاعتبار لنفسه من خلال تدمير حي بالكامل بعد وصفه من قبل رئيس الجمعية الوطنية "بوالي لخروطي" وهو الوصف الذي أعادت وسائل الإعلام الرسمية نشره في اليوم الموالي لمهرجان المعارضة وسط سخرية كبيرة من قبل الشارع الموالي لأحزاب المعارضة واستهجان من قبل الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

نقلا عن الأخبار