مشاهدة النسخة كاملة : أبو زهري: سنقاضي الأمن المصري دوليًّا


أبو فاطمة
05-20-2010, 02:33 PM
بشأن إعدام أخيه الشهيد يوسف في سجون مصر

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2626.imgcache.jpg

أبو زهري: سنقاضي الأمن المصري دوليًّا
[ 20/05/2010 - 12:16 م ]

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



حمَّل الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جهاز أمن الدولة المصري المسؤولية الرسمية عن جريمة إعدام شقيقه الشهيد يوسف أبو زهري، وكافة التبعات المترتبة على هذه المسؤولية.

وطالب أبو زهري، خلال مشاركته في ندوة سياسية لبحث موضوع المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية اليوم الخميس (20-5)؛ السلطات المصرية بالخروج عن حالة الصمت والتستر على القتلة المتورطين في إعدام شقيقه.

وأكد أبو زهري أن عائلته بصدد رفع القضية أمام جهات دولية، بعدما تجاهلت النيابة والقانون المصري الدعوى القضائية التي رفعتها العائلة لدى النيابة والقضاء المصري.

وأضاف أبو زهري أن هذه القضية لا يمكن السكوت عنها، مستغربًا أن يصل التعذيب إلى حد القتل؛ "ليس في السجون "الإسرائيلية" بل في السجون المصرية"، متسائلاً: "أهكذا يكافأ الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للحصار والقتل من قبل الاحتلال "الإسرائيلي"؟!".

وتابع: "من يظن أنه من خلال ممارسة الضغوط على الشعب الفلسطيني وحركة "حماس" بإمكانه أن يدفع الحركة إلى التراجع عن الحقوق فهو واهم؛ فنحن شعب صابر ولن نركع إلا لله".

وطالب أبو زهري -وهو يروي تفاصيل عملية إعدام شقيقه- الشعب المصري العربي بأن يتعرف على ما يتعرَّض له أبناء الشعب الفلسطيني في السجون المصرية.

وعبَّر المتحدث باسم "حماس" عن خشيته أن تتكرر مأساة شقيقه مع المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية قائلاً: "يكفي شعبنا يوسف أبو زهري واحد".


نقلاعن المركز الفلسطيني