مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يفرج عن النائب محمد أبو طير


أبو فاطمة
05-20-2010, 09:43 AM
"حماس" تقدَّمت بتهنئته بالإفراج عنه


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2601.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

الاحتلال يفرج عن النائب محمد أبو طير
[ 20/05/2010 - 09:31 ص ]

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام



أفرجت سلطات الاحتلال صباح اليوم عن النائب المقدسي محمد أبو طير (58 عامًا) بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 43 شهرًا أمضاها متنقلاً بين سجون الاحتلال.

ومن الجدير بالذكر أن أبو طير احتل رقم اثنين على قائمة الحركة الإسلامية للانتخابات من بلدة أم طوبا قضاء القدس، وبهذا يكون قد أمضى ما يقارب 30 عامًا في سجون الاحتلال بشكل متفرق.

والشيخ أبو طير، والملقب بـ"صاحب اللحية الحمراء"، أحد مؤسسي الحركة الإسلامية في سجون الاحتلال، ومن أبرز القادة الوطنيين، ويتمتع بسمعة طيبة، ومحبوب لدى جميع الأسرى بمختلف أطيافهم وتوجُّهاتهم.

واعتقل النائب أبو طير في حملةٍ شملت غالبية النواب والوزراء بعد أسْر المقاومةِ الجنديَّ الصهيوني غلعاد شاليط؛ وذلك بتاريخ (29-6-2006)، وتمَّ الحكم عليه بشكلٍ رادعٍ بـ"تهمة" الانتماء إلى قائمة "التغيير والإصلاح".

من جانبها تقدَّمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالتهنئة إلى النائب المقدسي محمد أبو طير بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته أفرجت مصلحة السجون الصهيونية صباح اليوم من سجن الجلبوع عن الأسير يوسف ناظم أبو طه (31 عامًا) ابن قرية تل السبع في النقب؛ وذلك بعد قضاء محكوميته (ست سنوات) قضاها في السجون الصهيونية؛ حيث كان قد اعتقل على خلفية تشكيل مجموعة لخطف جنود صهاينة.

نقلا عن المركز الفلسطيني