مشاهدة النسخة كاملة : شرطة الجرائم الاقتصادية في موريتانيا تستجوب مدراء لـ"سوماغاز" حول "صفقات مشبوهة"


ام خديجة
05-20-2010, 09:06 AM
شرطة الجرائم الاقتصادية في موريتانيا تستجوب مدراء لـ"سوماغاز" حول "صفقات مشبوهة"




استجوبت الشرطة الموريتانية خلال اليومين الماضيين عددا من المدراء والمسؤولين السابقين والحاليين في الشركة الموريتانية لتوزيع الغاز "سوماغاز" للتحقيق في اختفاء مبالغ مالية وتزوير وثائق خلال "صفقات مشبوهة".

و مثل أمام شرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية كل من المدير السابق للشركة الحاج ولد المختار(أفرج عنه)، و محمد يحي ولد احمدُ وهو مدير سابق للشركة، و المدير المالي جدو ولد اعبيدي، وكذلك المدير الاداري السابق عثمان ولد الطاهر. ومسؤول صندوق الشركة السابق أعمر ولد إميجن، إضافة لحامود جارا، وهو رجل أعمال ينشط في مجال "الترانزيت".



واستمعت الشرطة خلال تحقيقاتها المكثفة إلى المعنيين، gمحاولة استخلاص وجمع المعلومات الكافية حول صفقات اختفت بموجبها أموال دون أوجه صرف لصالح الشركة.

وتتعلق إحدى الصفقات التي يجري التحقيق فيها بصرف أكثر من 30 مليون أوقية في مصروفات بدت وكأنها طبيعية، غير أن وثائقها كانت مزورة، إضافة إلى أنه لم يتم العثور على أي تجهيزات اقتنتها الشركة من خلال هذه الصفقة.

كما توجد صفقات أخرى أثارت انتباه المحققين، حيث أبقت الشرطة على عدد من المستجوبين رهن الاحتجاز عندها في انتظار اكتمال التحقيق، وإحالة الملف إلى العدالة لتنظر فيه.

وكانت شركة "سوماغاز" قد اتهمت في اكتوبر الماضي بعض الموزعين الذين تعتمدهم بالقيام بـما أسمته "ممارسات ضارة بمصالح الشركة "، عن طريق أنشطة قالت إنها "ذات طابع ترويجي ومنافس للشركة".

ودخلت الشركة في حالة من التنافس و مقاومة "الشائعات"، ومحاولة تجاوز أزمة داخلية سببتها صفقات عقدت خلال الفترة الانتقالية الأخيرة، رغم أن المسؤولين السابقين الذين تتجه إليهم الأضواء الآن ينفون بقوة كل التهم الموجهة إليهم.

نقلا عن صحراء ميديا