مشاهدة النسخة كاملة : جويانديه يحث موريتانيا على تعزيز الأمن لتحقيق التنمية


أبو فاطمة
05-20-2010, 01:30 AM
جويانديه يحث موريتانيا على تعزيز الأمن لتحقيق التنمية

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2585.imgcache
حث كاتب الدولة الفرنسي للتعاون والفرانكفونية آلان جويانديه موريتانيا على تعزيز سياستها الأمنية بغية تحقيق التنمية المنشودة وذلك خلال زيارة رسمية أداها اليوم إلى نواكشوط.

وقال جويانديه بعد محادثات أجراها ظهر اليوم مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز "لقد اقترحت على الرئيس تعزيز برنامج التعاون حول موضوعين، أولا كل ما يتعلق بالأمن. وهذه نقطة في غاية الأهمية لأنه بدون أمن لن توجد تنمية" حسب قوله.

وأضاف المسؤول الفرنسي "أما الموضوع الثاني الذي يشغل الكثير من الموريتانيين فهو موضوع الطاقة، حيث نعتزم إطلاق العديد من البرامج التكميلية من أجل رفع وتيرة إنتاج الكهرباء في موريتانيا".

وقال جويانديه إنه منذ تنصيب رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز "تمكنت مصالحنا من القيام بالكثير من العمل على صعيد التعاون بين فرنسا وموريتانيا".

وقال جويانديه إنه جاء باسم الرئيس ساركوزي ليؤكد للرئيس محمد ولد عبد العزيز دعم فرنسا الكامل لموريتانيا ورغبتها في استمرار هذا الدعم، حسب قوله.

وأشار إلى أن المباحثات دارت في جو أخوي جدا مضيفا "أنا سعيد بتمكني من إبلاغ الشعب الموريتاني إرادة فرنسا أكثر من أي وقت مضى في الوقوف إلى جانب موريتانيا".

وحضر محادثات ولد عبد العزيز وجويانديه كل من سيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية وشياخ ولد اعل مدير ديوان الرئيس الموريتاني وماء العينين ولد التومي المكلف بمهمة بالرئاسة والسفير الفرنسي مشيل فاندبورتر.

نقلا عن الأخبار