مشاهدة النسخة كاملة : فرحات يشيد بتنفيذ حكم الإعدام في العملاء والقتلة


أبوسمية
05-19-2010, 02:04 PM
مستغربًا اعتراض البعض على القصاص

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2563.imgcache.jpg

فرحات يشيد بتنفيذ حكم الإعدام في العملاء والقتلة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أشاد الشيخ يوسف فرحات مدير الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ بالإجراءات التي نفذتها وزارة الداخلية والأمن الوطني بخصوص تنفيذ حكم الإعدام في اثنين من العملاء وثلاثة من قتلة الأبرياء.

وقال فرحات، في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الأربعاء (19-5): "إن تنفيذ حكم الإعدام بحق هؤلاء المجرمين أوجد حالة من الارتياح في صفوف المواطنين"، معربًا عن استغرابه الشديد لسلوك مؤسسات حقوق الإنسان التي أبدت اعتراضًا على تنفيذ الأحكام القانونية اللازمة.

وأشار إلى أنه من الخطأ الجسيم التعاطف مع هؤلاء المجرمين، وقال: "كيف يشفقون على المجرم ولا يشفقون على الضحية، أما علم هؤلاء أن المجرمين تسببوا بقتل عدد من المجاهدين والأبرياء؟! فكيف يمنح هؤلاء الحياة وغيرهم يُحرَمها؟!".

وبيَّن فرحات أن عدم تنفيذ الأحكام في المجرمين يترك المجال أمام الغير لارتكاب جرائم، لافتًا إلى أن السجن لا يردع أمثال هؤلاء المجرمين القتلة.

وقال مدير الوعظ والإرشاد بالأوقاف: "إن للنفس الإنسانية منزلة كبيرة في الدين الإسلامي، حتى ولو كانت هذه النفس غير مسلمة، إلا أنها معصومة ولا يجوز الاعتداء عليها بدون مسوغ شرعي؛ فلحياة الإنسان قيمة كبيرة عند الله؛ فهو بنيان الله تعالى، ملعون من يهدمه، ملعون من يريد أن ينتزع الروح من بين جسد إنسان، ولم يعطه الله تعالى هذا الحق؛ ولذلك قرر الله تعالى هذا القصاص لحياة الإنسان: ﴿وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴾ (البقرة: 179)".

ودعا فرحات خطباء المساجد إلى ضرورة إفراد وقت للحديث عن الخطوة التي قامت بها وزارة الداخلية في إقامة حد القصاص في قتلة الأبرياء والثناء على هذه الخطوة والمطالبة بالمزيد من أجل حماية المجتمع من الجريمة.

نقلا عن المركز الفلسطيني