مشاهدة النسخة كاملة : مساع في أسبانيا لتحريك ملف الرهائن لدى "القاعدة"


ام خديجة
05-19-2010, 01:31 PM
مساع في أسبانيا لتحريك ملف الرهائن لدى "القاعدة"


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2562.imgcache

الرهائن الثلاثة في قبضة القاعدة وفي الوسط تبدو السيدة التي أفرج عنها

أعلن مسؤول في جمعية برشلونه للعمل التضامني عن عزم مؤسسته الضغط على حكومة مدريد لتكشف عن حقيقة المساعي الرامية إلى الإفراج عن رهينتين أسبانيين عضوين في الجمعية اختطفتهما "القاعدة" في موريتانيا العام الماضي.

وطبقا لما نقلت صحيفة "ألكونفيدانثيال" الرقمية اليوم، 19 مايو 2010، عن ناطق باسم الجمعية طلب عدم ذكر اسمه فإن مؤسسته تباشر الاتصال ببرلمانيين من إقليم قطالونيا، الذي ينحدر منه الرهائن، لحثهم على مساءلة الحكومة عن حقيقة الاتصالات القائمة مع بوركينافاسو وتنظيم القاعدة بشأن الإفراج عن الرهائن.

واختطف مسلحون من القاعدة أواخر نوفمبر من العام الماضي ثلاثة متطوعي إغاثة أسبان على الطريف الرباط بين نواذيبو ونواكشوط وهم آلبرت بيلالتا وروكي باسكوال وآليثيا غاميث بينما كانوا يشاركون في قافلة توزع تجهيزات طبية وتعليمية.

ورغم إفراج تنظيم القاعدة عن السيدة آليثيا غاميث، بعد ما أعلن أنها اعتنقت الإسلام، فإنها لا تزال تلتزم الصمت وتتجنب الإدلاء بأي تصريحات.

وقال المسؤول الذي تحدث للصحيفة إن آليثيا رفضت الحديث إلى زملائها في جمعية برشلونه للعمل التضامن حول ظروف تحريرها أواعتناقها المحتمل للإسلام قائلة "لا يمكن أن أقول لكم أي شيء قبل أن تحل هذه القضية نهائيا" في إشارة إلى تحرير زميليها الباقيين رهن الاحتجاز.

وقال المسؤول "نحضر لمؤتمر صحفي الأسبوع القادم سنتطرق فيه لكل هذا، لأنه لم يعد باستطاعتنا تحمل هذا الصمت الذي تفرضه الحكومة ووزارة الخارجية".

وأضاف "خلال أيام ستكتمل ستة أشهر منذ اختطاف الرهائن. ورغم رجوع رفيقتنا، فيبدو أن المشكلة لم تحل. ونريد من يشرح لنا أسباب ذلك".

وأردف المسؤول القول "لدينا شعور بأن الحكومة تعتقد أنها أدت ما عليها وأن الكرة في مرمى الخاطفين".

نقلا عن الأخبار