مشاهدة النسخة كاملة : تصريحات الشيخ يوسف القرضاوي بعد وصوله مطار نواكشوط


ام خديجة
05-19-2010, 04:02 AM
الشيخ القرضاوي يصل نواكشوط بدعوة من مركز تكوين العلماء

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2519.imgcache


الشيخ القرضاوي والشيخ محمد الحسن ولد الددو لحظة خروجهما من قاعة الشرف بمطار نواكشوط (الأخبار)

وصل رئيس اتحاد علماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي العاصمة نواكشوط بعيد منتصف الليلة بقليل، تلبية لدعوة من مركز تكوين العلماء بنواكشوط، ورئيسه الشيخ محمد الحسن ولد الددو.

وكان في استقباله عند سلم الطائرة بمطار نواكشوط رئيس مركز تكوين العلماء الشيخ محمد الحسن ولد الددو، ومستشار الرئيس الموريتاني للشؤون الإسلامية الشيخ محمد المختار ولد امباله، وعدد من الشخصيات العملية والفكرية والسياسية الموريتانية.

كما كان في استقباله المئات من الشباب والنساء في الساحة الواقعة قبالة أمام قاعة الشرف بمطار نواكشوط الدولي.





http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2520.imgcache

جانب من الجمهور، وفي وسط الصورة أحد الشعراء يحمل ورقة كتب فيها قصيدة يمدح بها القرضاوي، وأصر على قراءتها لحظة خروجه الشيخ القرضاوي من قاعة الشرف، غير معير كبير اهتمام لصيحات الجماهير التي طغت على صوت الشعر (الأخبار)

ورغم تأخر الوقت نسبيا، فقد بقي المئات في انتظار وصوله، المئات من جماهير نواكشوط، رغم تأخر الوقت نسبيا (بعيد منتصف الليل في نواكشوط).

وفور وصوله قاعة الشرف قال الشيخ القرضاوي لوسائل الإعلام "أنا سعيد بهذه الزيارة لبلد العلم والعلماء موريتانيا، ولكم كنت أتمنى أن أزور هذا البلد قبل هذا بكثير، ولكن الله قدر أن تكون في هذا الوقت، وكل شيء عنده بمقدار.
أشكر علماء موريتانيا وشباب موريتانيا ونساء موريتانيا وقيادة موريتانيا".

وتدوم زيارة الشيخ القرضاوي لموريتانيا ثلاثة أيام يلقي خلالها مجموعة من المحاضرات الفكرية، والنشاطات العلمية، كما سيشرف علي دورة علمية حول "الاجتهاد" لطلبة المركز من العلماء الشبان ضمن برنامج ترشيدي للصحوة يتبناه المركز الذي يرأسه الشيخ محمد الحسن ولد الددو.

نقلا عن الأخبار