مشاهدة النسخة كاملة : نائب برلماني يطالب بمعاقبة من يقف وراء الترحيل القسري بنواذيبو


ام خديجة
05-18-2010, 07:34 PM
نائب برلماني يطالب بمعاقبة من يقف وراء الترحيل القسري بنواذيبو


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2505.imgcache

طالب النائب البرلماني عن مدينة نواذيبو بداهية ولد محمد سالم بإيقاف عملية الترحيل القسري التي قامت بها السلطات صباح اليوم لحي "الجديدة" بمدينة نواذيبو، وإنزال أشد العقوبة بالعناصر الأمنية المتورطة في تنفيذها.

وقال بداهية مساء اليوم الثلاثاء 18 مايو 2010 في تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إنه بصفته منتخبا عن المقاطعة "يندد بالتصرفات الوحشية ضد مجموعة من المواطنين، وبخاصة في حي "الجديدة" والتي تمثلت في ضرب البعض واعتقال البعض الآخر دون وجه حق، سوى أن المواطنين طرحوا مشاكلهم الحقيقية على السلطات المعنية وطالبو بفتح تحقيق جاد في القضية من أجل إنصافهم".

وأضاف بداهية لاينبغي بأي حق أن يقابل المواطنون بالتعنت والعنجهية والاعتداءات الجسدية ومصادرة الممتلكات وتدنيس الأعراض، مستنكرا الطريقة التي تمت بها عملية الترحيل القسري، والتي "لاتمت لأجواء الحوار والتصرف اللائق بالموقف بأي صلة" حسب وصفه.

وطالب بداهية بالإيقاف الفوري لعملية الترحيل القسري، وتعويض المتضررين من المواطنين وإطلاق سراح المعتقلين، والتحقيق مع القوى الأمينة المتورطة في العملية وإنزال أشد أنواع العقوبة على العناصر التي تقف خلف القضية.

نقلا عن الأخبار