مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا ترفض تهويد القدس وتشجب تساهل المجتمع الدولي مع إسرائيل


ام خديجة
05-18-2010, 07:23 PM
موريتانيا ترفض تهويد القدس وتشجب تساهل المجتمع الدولي مع إسرائيل


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2504.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)


وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس (صور الخارجية الموريتانية)

قالت وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس إن موريتانيا "تــجدد رفـضها واستنــكـارها لـتـمـادي إسرائيل في محاولات تـهـويد مدينة القدس المحتلة، وتكثيف عمليات الاستيطان، وهدْمِ منازلِ الفلسطينيين، والاستيلاء على مـمـتـلكاتهـم، وإكراههم على مغادرة المدينة".

وأضافت وزير الخارجية الموريتانية أن موريتانيا تشجب "تساهل الـمجتمع الدولي إزاء هذه الـمـمارسات المكشوفة، التي تعد انتهاكا صارخا للقانون والمواثيق الدولية، وتهديدًا خطيرًا للأمن والإستقرار في المنطقة ، وفي أنحاء عديدة من العالم".

كما ناشدت الوزير "الأمة الإسلامية وأنصار العدل والحق في العالم أن يدعموا صمود الـمقدسيين، ودفاعهم المشروع عن هوية المدينة المقدسة".

وحسب إيجاز صحفي من الخارجية الموريتانية فقد اقترحت الوزيرة الموريتانية على نظرائها في الدول الإسلامية "إنشاء معهد للعالم الإسلامي في إحدى أهم العواصم الغربية، تكون رسالته تقديم الصورة الصحيحة للإسلام، ومواجهةَ الحملات التي تستهدفه وتسيء إلى رموزه".


كما دعت في خطاب ألقته مساء اليوم، أمام الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، المنعقدة في مدينة دوشامبي، عاصمة جمهورية طاجيكستان إلى "اعتماد مـقاربة سياسية وإعلامية متكاملة، تـصحـح التصورات المغلوطة، و تؤكد أن الإسلام في صميمه دعوة ضد التطرف والإقصاء والتعصب والكراهية والصدام، وحـض على احترام كرامة الإنسان وترسيخِ الحوار والتفاعل بين الأديان والحضارات".

نقلا عن الأخبار