مشاهدة النسخة كاملة : سلطة "فتح" تطالب بمنع وصول أسطول الحرية


أبوسمية
05-18-2010, 06:43 PM
أرسلت رسائل لبعض الدول لعدم السماح بإبحاره

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2501.imgcache.jpg

سلطة "فتح" تطالب بمنع وصول أسطول الحرية

لندن - المركز الفلسطيني للإعلام



كشف مصدر مطلع أن سلطة "فتح" في رام الله طالبت عددًا من الدول العربية والإقليمية بمنع وصول ائتلاف "سفن كسر الحصار" إلى قطاع غزة، المقرَّر وصولها نهاية الشهر الجاري.

وذكر المصدر لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الثلاثاء (18-5) أن "السلطة قامت بإرسال عدة رسائل إلى دول عربية وإقليمية، بما فيها تركيا، طالبتها بعدم السماح لهذه السفن بالإبحار لغزة"، وطالبت السلطة تركيا بدعم غزة عبرها فقط.

وأكد أن موقف سلطة رام الله أثار غضب منظمي الائتلاف على سلطة رام الله، مؤكدين أنهم لن يتوقفوا عن هذا الواجب الإنساني مهما كانت الظروف.

وقد عزَّز مصدر خاص في "ائتلاف سفن كسر الحصار" لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" صحة هذه الأنباء، مطالبًا السلطة بالإفصاح عن موقفها الحقيقي تجاه ذلك، ووقف مثل هذه الهجمة ضد العمل الإنساني الخالص.

بدوره أكد أنور غربي عضو "الحملة الأوربية لكسر الحصار عن غزة" أن الحملة لا تريد استباق الأمور لكنَّ المطلوب من سلطة رام الله إيضاح موقفها من تلك التصريحات دون لبس.

وقال غربي -في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم-: "من غير المعقول أن يتخذ أحدٌ مثل هذا الموقف اللا إنساني؛ لأن الواجب يحتِّم الوقوف مع الأبرياء المحاصرين".

وأضاف: "نحن نتطلع إلى جهود كافة الدول العربية، وعلى السلطة دعم هذه الجهود المبذولة".


وفي السياق ذاته نقلت صحيفة "الحياة" اللندنية، عن مصدرٍ في الخارجية الصهيونية القول: "إن مصر أيضًا نقلت رسائل إلى تركيا؛ حيث "ائتلاف أسطول الحرية" الذي بادر إلى الحملة، بالعمل على منع الإبحار، مشيرة إلى أنه يمكن نقل المساعدات إلى قطاع غزة بطرق قانونية"!!.

وأضاف أن "سلطة رام الله نقلت أيضًا رسالة مماثلة إلى وزارة الخارجية التركية قالت فيها إن إغاثة القطاع يجب أن تتم في شكلٍ منتظمٍ عبر (السلطة الفلسطينية)"!!.

وكان محمود عباس رئيس سلطة رام الله قد وصف -في وقت لاحق- سفن كسر الحصار بأنها "سخيفةٌ"، وقال عنها أيضًا إنها دعايةٌ كاذبةٌ ورخيصةٌ ومزايدة لا أول لها ولا آخر.

نقلا عن المركز الفلسطيني