مشاهدة النسخة كاملة : كاتب صهيوني: الحصار فشل في إسقاط حكم "حماس"


أبوسمية
05-17-2010, 05:00 PM
كاتب صهيوني: الحصار فشل في إسقاط حكم "حماس"


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2479.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام

أقر الكاتب الصهيوني المعروف داني روبنشتاين أن الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة قد فشل في تحقيق هدفه المتمثل بإسقاط حكم حماس في القطاع، وإعادة سلطة الرئيس محمود عباس المنتهية ولايته إليه.

وقال داني في تحليل مطول في الملحق الاقتصادي لصحيفة يديعوت أحرنوت اليوم الإثنين (17-5) "إنه كان من الواضح منذ البداية أنه لا يمكن القضاء على حكم "حماس" في قطاع غزة باستخدام القوة العسكرية، وأن الجيش لا يمكنه احتلال كامل القطاع، ومن ثم يعيد إليه حكم السلطة الفلسطينية مما يعني عودة الرئيس أبو مازن على ظهر دبابة "إسرائيلية"؛ لذا لجأت "إسرائيل" إلى خيار الحصار الذي فُرض على قطاع غزة باعتباره الحل الوحيد لإنهاء حكم "حماس"، وإعادة أبو مازن إليه".

واوضح روبنشتاين أن "الهدف الوحيد من وراء تحسين الاحتلال والغرب للوضع في الضفة الغربية، يحمل طابعاً سياسياً واضحاً، وهو أن يفهم سكان قطاع غزة أن وجود الفلسطينيين تحت حكم أبو مازن يعود عليهم بالنفع الاقتصادي، وبالتالي دفع سكان القطاع للثورة على حكم "حماس" وإسقاطها بالقوة"، على حد قول الكاتب.

وأقر الكاتب أن هناك مبالغة واضحة في الإعلام العبري في حديثه عن انهيار اقتصاد "حماس" في القطاع، واختتم بقوله إنه "من الواضح للجميع أن الحصار الاقتصادي لقطاع غزة، ما زال بعيداً عن تحقيق هدفه المتمثل بإسقاط حكومة "حماس".

نقلا عن المركز الفلسطيني