مشاهدة النسخة كاملة : الجنائية تصدر أحكاما في حق ثلاثة متهمين في ملف الإرهاب


أبوسمية
05-17-2010, 04:31 PM
المحكمة الجنائية تصدر أحكاما في حق ثلاثة متهمين في ملف الإرهاب


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2471.imgcache

قصر العدل بمدينة نواكشوط حيث تعقد جلسات المحكمة الجنايئة في دورتها العادية التي افتتحت اليوم (الأخبار)



أصدرت المحكمة الجنائية بمدينة نواكشوط ظهر اليوم أحكاما في ملفات تتعلق بتهم الإرهاب، وكان على رأسها الملف رقم: 08/943 والمتعلق بالمتهم الشيخ إبراهيم ولد حمود، وقد حكمت عليه بالسجن النافذ ثماني سنوات وغرامة تبلغ ثلاثة ملايين أوقية.

كما حكمت المحكمة في الجلسة نفسها على المتهم محمد ولد عبد المؤمن المشمول في الملف رقم: 09/996، بالسجن سنتين موقوفتين، وقد صرح ولد عبد المؤمن من داخل قاعة المحكمة للأخبار قائلا: "أحمد الله عز وجل أن نلت حريتي من القضاء الموريتاني، لقد كنت أتوقع إطلاق سراحي لأني بيريء، الحمد لله".

وكان الحكم الثالث الصادر عن المحكمة الجنائية، هو حكم بالبراءة في حق المتهم أبوبكر الصديق ولد الطالب من التهم التي اشتمل عليها الملف رقم: 10/72، وقد أطلقت النساء الحاضرات داخل القاعة الزغاريد والصيحات تعبيرا عن الفرح بالحكم ببراءة أبوبكر الصديق، وعند سماعهم لكلمة "براءة" دون انتظار انتهاء رئيس المحكمة لإكمال قراءة الحكم، وهو ما دفع رئيس المحكة لقطع قراءة الحكم، مخاطبا الحاضرين بقوله: "نحن في مقام جد وينبغي أن نبقى فيه"، طالبا من الشرطة ضبط المكان، والسيطرة على الوضع.

وقد رفعت المحكمة جلساتها هذا المساء، على أن تبدأ صباح الغد في استقبل ملفات جديدة، ما زالت تنتظر على جدول أعمال الدورة الجناية الثانية العادية.

وبهذه الأحكام الثلاثة اليوم تكون أربعة ملفات من سبعة ملفات تتعلق بالإرهاب، مبرمجة على جدول أعمال الدورة البرلمانية الحالية، قد صدرت الأحكام الابتدائية فيها، فقد صر مساء أمس حكم في حق السجين عبد الله ولد محمد سيديا بالسجن ست سنوات، وغرامة مليونين وخمسمائة أوقية، مع مصادرة المحجوزات التي ضبطت بحوزته.

وتبقى ثلاثة ملفات أخرى تنتظر، أبرزها الملف رقم: 08/54 والذي يشمل اثني عشر شخصا، أبرزهم الثلاثي سيدي ولد سيدينا ومحمد ولد شبرنو ومعروف ولد هبيبة (ومعهم في الملف نفسه تسعة متهمين) والمتهمين بقتل أربعة فرنسيين وإصابة خامس بجروح، في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر 2007 في منطقة تقع على بعد أحد عشر كيلو متر شرق مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنه في الوسط الموريتاني.

أما الملفان الأخيران فهما الملف رقم: 08/666، والمتعلق بالمتهم محمد محمود ولد السبتي، وتهمته المشاركة في تجمع منشأ بهدف القيام بأعمال إرهابية، ويضم الملف الآخر رقم: 08/178 أربعة متهمين، هم:
- الحسن ولد محمد فال ولد بنيعيش.
- إبراهيم ولد اعل داوود الملقب (عبد الرحمن الصحراوي).
- محمد أدريا.
- سيد أحمد ولد سلامة.
ولهم تهم متفرقة من بينها الإرهاب، كما ورد في جدولة الدورة الجنائية.

نقلا عن الأخبار