مشاهدة النسخة كاملة : الطيب ولد السالك: ظروف السجن لم تتحسن رغم وعود وزير العدل


ام خديجة
05-17-2010, 12:26 PM
الطيب ولد السالك: ظروف السجن لم تتحسن رغم وعود وزير العدل


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2456.imgcache

ولد السالك: وصف السجن المركزي بنواكشوط "باكوانتناموا المركزي"

قال السجين السلفي الطيب ولد السالك إن وعود ظروف السجن المركزي بنواكشوط أو "اكوانتناموا" كما وصفه، "في غاية الصعوبة"، مؤكدا أنها "لم تتحسن"، رغم وعود وزير العدل في آخر زيارة للسجن المركزي.

وقال ولد الطيب في بيان تلقته وكالة أنباء الأخبار المستقلة إن وزير العدل خطابهم عندما زار سجن ""اكواتنامو المركزي"، وكان مصحوبا بوفد كبير من قطاعه"، قائلا: ""أنا لن أتكلم، بل سوف أعمل".

وأكد ولد الطيب أن مناديب قواطع السجن نبهوا الوزير ومعاونيه إلى أنه "سبق وأن زارهم وزراء ولجان، وأعطوهم تعهدات بأن ظروفهم المزرية التي يعيشونها سوف تتحسن، ولكنها مجرد وعود"، وعلق البيان على الوعود بقوله "وكأننا نطلب مستحيلا، إنها حقوق تولد مع ولادة أي شخص بغض النظر عن لونه ودينه وعرقه، وتتمثل أساسا في الغذاء والدواء والخلوة الشرعية...".

وعرج ولد الطيب في بيانه على الإضراب عن الطعام الذي دخل فيه السجناء لمدة عشرين يوما، قائلا: "إن الهدف منه هو إطلاع الرأي العام المسلم على ما نعانيه على أيدي سجانينا، وكذلك الضغط على الإدارة من أجل أن ترجع لنا حقوقنا التي لم نحصل عليها قط".

وأضاف أنهم بعد ذلك فوجؤوا "بقرار من إدارة السجن يمنع منعا باتا كل من ترتدي رمز العفة من زيارة السجن، وبهذا القرار – يقول ولد السالك- تمنع أمهات وزوجات وأخوات لنا بحجة أنهن منقبات، والنقاب غير مرغوب فيه".

نقلا عن الأخبار