مشاهدة النسخة كاملة : مواطنون يتهمون طبيبا في ألاك برفض معالجة المرضى


ام خديجة
05-17-2010, 09:49 AM
مواطنون يتهمون طبيبا في ألاك برفض معالجة المرضى

اتهم السيد محمد المصطفى ولد محمد يحيى الطبيب المركزي في مدينة ألاك السيد خطري ولد مكحله برفض معالجة طفله الصغير ،،6 أشهر’’ وتوجيه كلمات نابية للمواطنين الذين يرتادون المستشفى.
وقال السيد محمد المصطفى في تصريح للسراج إن الطفل ’’احمدناه’’ أصيب بنوبة صدرية حادة،جعلت الطبيب المحلي في قرية أغشوركيت يطالب برفعه مباشرة إلى المستشفى المركزي في ألاك.
وقال ولد محمد المصطفى ’’ وصلنا إلى ألاك ..وبعد اتصالات عديدة بالطبيب خطري رفض الاستجابة لها،حضرنا إلى المستشفى حيث وجدنا إحدى القابلات في المستشفى ..واتصلت بالطبيب لكنه رفض الرد على هاتفه أيضا’’
ويقول محمد المصطفى ’’ بعد وصوله في الحادية عشر ليلا رفض الطبيب خطري مباشرة الطفل أو فحص حالته’’ وأكثر من ذلك سأل الممرضة ’’من أين جاء الطفل،فأجابت من ’’ اغشوركيت ’’ فرد عليها بكلمات تنقيص وإهانة.
ويقول محمد المصطفى ’’بعد رفضة التام لمعاينة الطفل اضطرت الممرضة في المستشفى المركزي إلى نقل الطفل إلى مستوصف صغير بالمدينة حيث عاينه الطبيب الشيخ باي ولد عبد الصمد وكتب له الوصفات الصحية التي ناسبته’’
وقال ولد محمد يحيى إن إساءة ولد مكحلة للمرضي أصبحت تقليدا يعرفه الجميع،فقبل فترة رفض معاينة طفلة ذات أربع أعوام ..أصيبت بحالة صرع حادة.
ويوجه ولد محمد يحيى ’’ شكوى إلى وزير الصحة والسلطات المحلية ورئيس الجمهورية من أجل وضع حد لتصرفات الطبيب المذكور’’
هذا ولم يستن للسراج الاتصال بالطرف الثاني لشرح رؤيته للموضوع


نقلا عن السراج