مشاهدة النسخة كاملة : طوارئ بمطار القاهرة لتسفير 655 فلسطينيا إلى مختلف دول العالم


ام خديجة
05-17-2010, 09:15 AM
طوارئ بمطار القاهرة لتسفير 655 فلسطينيا إلى مختلف دول العالم


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2444.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)



غزاويون ينتظرون عبور معبر رفح الحدودي إلى مصر

القاهرة- أعلنت سلطات مطار القاهرة الأحد حالة الطوارئ لتسفير 655 فلسطينيا إلى مختلف دول العالم كانوا قد وصلوا من قطاع غزة من منفذ معبر رفح البري الذي تم فتحه لمدة خمسة أيام.
وقالت مصادر أمنية بالمطار: وصل الفلسطينيون في عدة قوافل بسيارات الاتوبيس حيث تم تخصيص صالات بالمبنيين رقم 1 و 3 ، وتوفير عدد من رجال الامن لمساعدتهم في إنهاء اجراءات سفرهم على رحلات الطيران المختلفة.

وأضافت: استقبل مطار القاهرة المئات من الفلسطينيين قادمين من الخارج في طريقهم إلى قطاع غزة.

وتواصل السلطات المصرية الأحد فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي لسفر مرضى وعالقين فلسطينيين في الاتجاهين.

وذكرت هيئة المعابر والحدود في الحكومة المقالة بقطاع غزة إن المعبر سيخصص الأحد لعبور المرضى فيما تم تخصيص اليوم الأول (السبت) لعبور المرضى والإقامات بالخارج.

وأوضحت الهيئة أنه غادر المعبر السبت 15حافلة (ست حافلات من المرضى ) و(تسع حافلات من المسافرين من أصحاب الاقامات بالخارج) إضافة إلى 23 سيارة إسعاف.

وأشارت الهيئة إلى أن السلطات المصرية سمحت بمغادرة 956 مسافرا وقدوم 123 مسافرا فيما بلغ عدد المرجعين 263 مسافرا.

ومن المقرر فتح معبر رفح لثلاثة أيام متتالية بدءا من السبت، وتوقعت الهيئة تمديد العمل ليومين إضافيين.

ومن جهته قال مصدر أمنى مصرى مسئول إنه نظرا لكثرة الفلسطينيين الراغبين فى العبور وبعدعدة اتصالات بين الحكومة المقالة والسلطات المصرية تقرر تمديد فتح المعبر حتى الاربعاء القادم، وبذلك سوف يستمر فتح المعبر لمدة خمسة أيام بدلا من ثلاثة وذلك لظروف انسانية واستثنائية تمت مراعاتها من الجانب المصرى.

ومن جهة أخرى فتحت السلطات الإسرائيلية الأحد معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم) التجاري مع قطاع غزة جزئيا لإدخال مساعدات غذائية ووقود بالإضافة إلى حديد واسمنت وحمصة لصالح مشروع مستشفى القدس.

وسيجرى إدخال 100 إلى 110 شاحنة عبر المعبر محملة بالمساعدات للقطاعين التجاري والزراعي فيما تواصل السلطات الإسرائيلية إغلاق معبر المنطار (كارني) التجاري.

نقلا عن القدس العربي