مشاهدة النسخة كاملة : منع المنقبات من حضور محاكمة السلفيين


ام خديجة
05-16-2010, 12:25 PM
منع المنقبات من حضور محاكمة السلفيين


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2395.imgcache

المنقبات من زوجات وأقارب السلفيين منعن من حضور جلسات المحاكمة صباح اليوم (تصوير الأخبار)


منعت الشرطة الموريتانية النساء المنقبات من حضور جلسات محاكمة السلفيين التي بدأت صباح اليوم الأحد 16 مايو2010، وسط السماح لعدد من ذويهم بالدخول إلي قاعة المحكمة باستثناء النساء المنقبات.


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2396.imgcache

العشرات من أهالي السلفيين ما بين جالس وواقف أمام قصر العدالة ترقبا لحضور جلسات المحاكمة (تصوير الأخبار)

وقالت أم أسامة الزوجة السابقة للمعتقل عبد الله ولد سيديا (الذي يمثل اليوم أمام القضاء ضمن عدد من معتقلي التيار السلفي بموريتانيا)، في تصريح لوكالة أنباء" الأخبار" المستقلة "إنها وصلت صباحا إلي قصر العدل وسط العاصمة نواكشوط لحضور المحاكمة، لكن الشرطة منعتها من الدخول إلي قاعات المحاكمة رفقة عدد من المنقبات الأخريات".

وأضافت "أم أسامة" القول إنها لن تتخلي عن النقاب حتى ولد أدي ذلك إلي عدم حضورها لوقائع المحاكمة، وهو ـ يضيف أم أسامة ـ ما ينطلي على كل المنقبات اللواتي يرغبن في حضور جلسات المحاكمة التي بدأت اليوم".

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2398.imgcache


أهالي السلفيين تجمعوا أمام قصر العدالة مطالبين بالسماح لهم بحضور جلسات المحاكمة (تصوير الأخبار)

ويتجمع العديد من أهالي وأقارب السجناء السلفيين بالقرب من قصر العدالة في العاصمة نواكشوط، معبرين عن رغبتهم في حضور وقائع محاكمة أبنائهم، وقد سمحت الشرطة أهالي وأقارب السلفيين بالدخول إلي قاعة المحكمة، حيث قامت بإدخالهم على شكل جماعات كل جماعة تتكون من عشرة أشخاص، من دون السماح للنساء المنقبات بالدخول.

وكان القضاء الموريتاني قد استأنف اليوم محاكمة عدد من السلفيين المعتقلين بنواكشوط، وسط إجراءات أمنية مشددة، تخللها انتشار واسع لوحدات من الشرطة والدرك بطل الطرقات المؤدية إلي مبني قصر العدالة.

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2397.imgcache

المنقبات رفضن في حديث للأخبار التخلي عن النقاب حتى لو لم يسمح لهم بحضور المحاكمة (تصوير الأخبار)

ويواجه المعتقلون السلفيون تهما متعددة من بينها تقديم المساعدة والإيواء وعدم التبليغ عن مطلوبين قضائيا، إضافة إلى تهمة القتل والخطف والإرهاب، والمشاركة في تجمع يهدف للقيام بأعمال إرهابية، وتكوين جمعية أشرار بهدف التقتيل والتخريب والمساس المتعمد بحياة وسلامة الأشخاص والقتل والحرابة والسرقة، واستعمال تراب الجمهورية لارتكاب اعتداءات إرهابية ضد مواطني دولة أجنبية وحمل السلاح والذخيرة دون ترخيص.

نقلا عن الأخبار