مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الحاكم ينظم مهرجانا في نواذيبو وقادته يتهمون المعارضة بتزييف الحقائق


ام عمار
05-16-2010, 03:35 AM
الحزب الحاكم ينظم مهرجانا في نواذيبو وقادته يتهمون المعارضة بتزييف الحقائق




نظمت منسقية حملة الإتحاد من أجل الجمهورية بنواذيبو مهرجانا شعبيا بالتوازي مع مهرجان منسقية المعارضة الديمقراطية، حمل خلاله المتحدثون بشدة على قوى المعارضة واصفين خطابها بالمتناقض.

المنسق العام لحملة الحزب الحاكم بوي أحمد ولد أشريف أبرز الخطوات التي قامت بها المنسقية والمنهج الذي اعتمدته في تنصيب الوحدات والعملية التي قال إنها فاقت كل التوقعات، وأضاف أن حزبه قرر تنظيم مهرجان شعبي بمناسبة اختتام حملة الانتساب والتنصيب، و"ليس ردا على مهرجان منسقية المعارضة".
وقال نائب تيشيت، إن المهرجان شكل مناسبة لإظهار دعم حزبه لبرنامج رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن مدينة نواذيبو شهدت انجازات وصفها بالكبيرة، قائلا إنها أصبحت مدينة خالية من الأحياء العشوائية. علي حد تعبيره.
وهاجم قوى المعارضة ووصفها بعدم المسؤولية، وقال إنها "أصبحت تشعر بتهميش الجماهير لها، مما أفقدها صوابها، خاصة عندما استعادت موريتانيا عضويتها الكاملة في مجلس الأمن والسلم الإفريقي".
بدوره محمد الامين ولد حلس، مسؤول لجنة التنصيب علي مستوي نواذيبو، أوضح إن مهرجان الأغلبية "برهن علي أن مدينة نواذيبو لم تعد مدينة معارضة"، مشيرا إلى أنها الآن "تلتف خلف من وصفه بالقائد العظيم محمد ولد عبد العزيز. وقال إن جميع الوحدات التي سجلت انتسابها للحزب الحاكم موجدة في ساحة المهرجان، "وعلى المعارضة أن تموت بغيظها".
من جانبه عمر ولد معط الله، نائب رئيس حزب الحزب الحاكم، قال إن حزبه أصبح الآن جاهزا للانتخابات، وأنه يمد يده للحوار، "لكنها لن تظل ممدودة نظرا لانشغالها بالبناء الداخلي للحزب"، وقلل من أهمية المعارضة والدور الذي تقوم به، معتبرا انها تعاني من الارتباك وعدم وضوح الرؤية علي حد وصفه. وأكد ولد معط الله "ن البلاد "تسير في الإتجاه الصحيح والإنجازات ظاهرة للعيان، ومن لم يشاهدها فهو يتعمد ذلك"، وأضاف أن حملة الإنتساب إلى حزب الإتحاد من أجل الجمهورية "حققت نجاحا منقطع النظير"ودعا المعارضة إلى الرجوع إلى "العودة جادة الصواب والكف عن تزييف الحقائق والسعي وراء المصالح الشخصية".
من جانبه شيخ نواذيبو محمد ولد ابيبو تحدث عن نهج الإتحاد من أجل الجمهورية وما قام به لصالح المواطنين ـ حسب قوله ـ ،أما النائب سيدي محمد ولد محم فقد أكد أن النظام ماض في محاربة الفساد وإقامة الدولة علي أسس الشفافية والعدالة.
كما تحدث محمد ولد أحمد إبراهيم باسم عمد نواذيبو، وابرز تطلعات ساكنة الريف للتنمية والصحة والمياه والتعليم والمشروعات المدرة للدخل.
وتحدث الوجيه محمد ولد إسويلم عن ما أسماه خصال ومميزات نظام ولد عبد العزيز الوطني.
أحمد ولد باري تحدث باسم السماكين قائلا"إن السماكين وجدوا أنفسهم في هذا الحزب ورئيسه بعد أن ظلوا لسنوات يعانون التهميش وعدم الرعاية الرسمية علي حد تعبيره".

نقلا عن نواكشوط للأنباء