مشاهدة النسخة كاملة : حزب تواصل يعلن عن تشكيل لجنة للوساطة بين رجال الأعمال والحمالين


ام خديجة
05-15-2010, 03:47 PM
حزب تواصل يعلن عن تشكيل لجنة للوساطة بين رجال الأعمال والحمالين

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2316.imgcache (http://www.mushahed.net/vb)

شعار حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية

اعلن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" عن تشكيل لجنة للقيام بوساطة بين رجال الأعمال والحمالين المطالبين بزيادة سعر حمل الطن من أجل وضع حد للأزمة المتفاقمة منذ أيام.

وقال الحزب في بيان –تلقت الأخبار نسخة منه- قرر تشكيل لجنة ستباشر الاتصال مع كافة الأطراف في مسعى لتهدئة الأجواء وللتوصل لحل منصف يضمن الحقوق ويراعي المصالح.
وقال الحزب إن الأزمة التي نشبت في الأيام الماضية بين الحمالين والتجار شهدت تطورات خطيرة كما عرفت شوارع وساحات في نواكشوط مواجهات وصدامات عنيفة.
وأضاف الحزب إن"الناظر بشكل موضوعي لهذا المطلب يدرك واقعيته وإمكانيته والحاجة إليه دون أن تكون الإجراءات التي اتبعها الحمالون مناسبة لتحقيق الهدف بل صاحبها بعض التصرف غير اللائق تجاه مواطنين وأجانب".

وعن السلطة وتعاملها مع الأزمة قال الحزب "إن قمع قوات الأمن يزيد الطين بلة ويؤشر على تعامل غير مسؤول مع مسألة اجتماعية تحل بالحوار لا بالعنف والتوافق لا الإكراه".
وأكد الحزب علي أحقية الحمالين في المطالبة بتحسين ظروفهم وزيادة أسعار الحمولة على نحو يستجيب لتحسين ظروفهم المعيشية ،لكنه طالب أن يكون ذلك على نحو مسؤول يحترم القوانين ويبتعد عن الاستفزاز, ويدعو التجار إلى تقدير أوضاع إخوانهم الحمالين وما تتطلبه حاجاتهم.

ودعا الحزب السلطات لتحمل مسؤولياتها وان لا تكتفي بالتعاطي الأمني مع هذا الموضوع قائلا إن فتح السوق والحرية الاقتصادية لا تمنع من الرقابة وتحمل المسؤولية في حماية الناس ومصالحهم والقيام بدور التوازن والتوافق خصوصا في موضوع يمكن أن تكون له أثار ومخلفات على الاستقرار والانسجام .

نقلا عن الأخبار