مشاهدة النسخة كاملة : "سلطة التنظيم" ترصد تحسنا في خدمات موريتل وشنقيتل


صقر قريش
01-04-2010, 07:30 PM
رصد تقرير صادر عن سلطة تنظيم فضاء الاتصالات في موريتانيا تحسنا في خدمات شركتي موريتل وشنقيتل تمثل في انخفاض كبير في نسبة فشل الاتصال.

وجاء التقرير، الذي حصلت عليه وكالة "الأخبار" المستقلة، نتيجة تحقيق أجرته السلطة في الفترة الممتدة من 23 إلى 28 من ديسمبر من العام المنصرم.

ووفق التقرير فإن نسبة فشل الاتصال لم تتعد 1.7% بالنسبة لموريتل و3.4% بالنسبة لشنقيتل وهو ما لا يصل في الحالتين إلى أعلى مستوى مسموح به (5%).


رصد التقرير تراجع نسبة فشل الاتصال لدى الشركتين إلى أقل من 5% مقارنة بالفترة السابقة

وكانت سلطة التنظيم قد رصدت في تقرير سابق حول نوعية خدمات الاتصال في مدينة نواكشوط، بلوغ نسبة فشل الاتصال 30% لدى شبكة شنقيتل و9% لدى موريتل، وهو ما تطلب توجيه إنذار إلى الشركتين لتغيير هذا الوضع خلال شهر.

وقامت فرق سلطة التنظيم بإجراء ألف مكالمة داخل كل شبكة على امتداد خمسة أيام من أجل رصد نوعية الاتصال.

ويوازي تردي خدمات شبكات الاتصال، على نحو خاص، مواسم العروض والزيادات التي تعلن عنها الشركات. ووفقا لدفتر التزامات شركات الاتصال، يجب أن لا تتعدى نسبة فشل الاتصال 5%.

وشهدت سوق الهاتف المحمول في موريتانيا نموا كبيرا خلال السنوات الأخيرة تزامن مع دخول ثلاث شركات إلى السوق هي الموريتانية التونسية للاتصالات "ماتل" وموريتل، التي تملك شركة اتصالات المغرب أغلبية أسهمها، فضلا عن شركة شنقيتل المملوكة لشركة "سوداتل" السودانية ومستثمرين محليين.