مشاهدة النسخة كاملة : مزاعم بتعرض بيريز للإهانة بمطار موسكو


ام خديجة
05-14-2010, 04:30 PM
مزاعم بتعرض بيريز للإهانة بمطار موسكو




موسكو- المركز الفلسطيني للإعلام

ذكرت صحيفة معاريف العبرية اليوم الجمعة (14-5) أن الرئيس الصهيوني شيمون بيريز تعرض لإهانة قاسية خلال تواجده في مطار موسكو، بعد ان تعمدت سلطات المعابر الروسية تأخير النظر في جواز سفره، ما اضطره إلى الانتظار لمدة ساعة كاملة داخل الطائرة مع نحو مئة راكب كانوا متوجهين إلى الكيان الصهيوني.

وزعمت الصحيفة أن سلطات المعابر الروسية شددت التدقيق في جواز بيريز ومرافقيه بشكل خاص من بين جميع الراكبين، كما منعت بيريز من دخول المطار بواسطة السيارة المصفحة المخصصة له، وطلبت منه الذهاب نحو الطائرة سيرا على الأقدام قبل تدخل السفارة الصهيونية.

وأوضحت معاريف أن السلطات الروسية، حاولت التهرب في بداية الأمر من التعامل مع بيريز كشخصية دبلوماسية رفيعة المستوى وطلب من مرافقيه استئجار شركة (vip) بشكل شخصي، ورفضت التدقيق في جوازه قبل الانتهاء من التدقيق في جوازات المسافرين، مما اضطره للوقوف بالطابور كمسافر عادي.
وقد استنكرت أوساط سياسية صهيونية ما أسموه بـ"الإهانة" التي تعرض لها بيريز، وقال مصدر صهيوني في موسكو "إن السلطات الروسية تحاول خلق الأعذار والذرائع من أجل تبرير ما تعرضه له بيريز من إهانة".

وزعم المصدر الصهيوني أن الروس تعمدوا إهانة الرئيس وابتزازه، خاصة في أعقاب زيارة رئيسهم ديمتري مدفيدف إلى سورية قبل يومين (والتي التقى خلالها رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل)، وأضاف "لقد تعاملوا مع بيريز كتعاملهم مع أي إنسان عادي، بل وتعاملوا معه بصورة فظة"، على حد زعمه.

وجاء من الخارجية الصهيونية أن بيريز الذي وصل موسكو لحضور الاحتفالات بالذكرى الـ 65 للنصر العظيم على النازية بناء على دعوة شخصية من نظيره الروسي، لم يتأخر في المطار سوى نصف ساعة فقط، لكنه تلقى معاملة شائنة ومهينة، حسب وصفها.

نقلا عن المركز الفلسطين للإعلام