مشاهدة النسخة كاملة : في نواكشوط اختتام الندوة المتعلقة بتهيئة الأراضي السكنية في الوطن العربي


ام خديجة
05-14-2010, 04:08 PM
في نواكشوط اختتام الندوة المتعلقة بتهيئة الأراضي السكنية في الوطن العربي


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2268.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

اختتمت مساء أمس الخميس بقصر المؤتمرات في نواكشوط فعاليات الندوة العلمية المرتبطة بتهيئة الأراضي السكنية من اجل توفير السكن اللائق في الوطن العربي والمنظمة من طرف وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .

وأوصى المشاركون فى الندوة بتكليف الأمانة الفنية لمجلس وزارا الإسكان والتعمير العرب بجامعة الدول العربية بعرض نتائج الندوة على هذا المجلس في دورته القادمة.
كما طالبوا بتعميم نتائج الندوة على الدول العربية للاستفادة منها مع ضرورة العمل على خلق منظومة قانونية قادرة على حل مشاكل التعمير في المدن وخلق رابطة عربية للمدن الجديدة.
وأوصى المشاركون بدمج سياسة الترقية العقارية بمختلف أنواعها في سياسة تهيئة الأقاليم والمحافظة على التراث الثقافي والعمراني لكل مدينة وتشجيع وتقوية تبادل التجارب عبر الاتفاقيات الثنائية والزيارات الميدانية.
كما دعت الندوة فى ختام أعمالها إلى تطوير السكن الجماعي والعمودي وتشجيع إبرام برامج للوسط الريفي في مجال السكن وتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية من اجل انجاز المرافق الجماعية والرفع من مستوى الجودة المعمارية والتعميرية.

نقلا عن نواكشوط للأنباء