مشاهدة النسخة كاملة : دبي تدشن أطول ناطحة سحاب في العالم وسط إجراءات أمنية مشددة


segetar90
01-04-2010, 06:44 PM
تشهد إمارة دبي مساء الاثنين تدشين أضخم ناطحة سحاب في العالم، المسماة (برج دبي)، فيما شددت السلطات الأمنية من إجراءاتها لتأمين حفل التدشين، ووضعت ألف شرطي وموظف لتأمين الافتتاح وتسيير فعالياته.
وتقيم الأمارة احتفالا كبيرا في شارع الشيخ زايد الشهير بالإمارة، بمناسبة هذا الحدث الذي يحضره الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات حاكم دبي وحشد من كبار المسئولين بالإمارات والشخصيات العامة، والمدعوون الذين يقدر عددهم بخمسة الآف فرد.

ولم تعلن السلطات قائمة كبار المدعوين للافتتاح، لكن يتوقع أن يحضر حكام الإمارات وأولياء العهود، وأعضاء السلك الدبلوماسي ومستثمرين ورجال أعمال عالميين.

ومنعت السلطات أي مركبة من التوقف في الشوارع القريبة من البرج، وأعلنت منع حضور الافتتاح لغير المدعوين.

وكانت شركة (إعمار) المنفذة للمشروع أعلنت الأسبوع الماضي تخصيص منطقة قريبة من البرج لاستقبال الجمهور الراغب في مشاهدة الافتتاح، لكنها عادت بعد ساعات وألغت ذلك.

ووفرت السلطات الإماراتية مواقف سيارات تتسع لأكثر من سبعة آلاف سيارة للمدعويين.

وقال اللواء محمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، رئيس اللجنة الأمنية لتأمين افتتاح البرج إن اللجنة الأمنية أتمت استعداداتها للافتتاح بما يتناسب مع هذا الحدث العالمي.

وذكر في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه أنه تم تشكيل لجنة رئيسية ولجان فرعية لتأمين الافتتاح وتهيئة المناخ الملائم لاستقبال كبار الشخصيات ورؤساء الوفود والمسئولين والجمهور.

وأوضح المنصوري في تصريح على الموقع الإلكتروني لشرطة دبي، إنه تم إجراء إخلاء كامل للمبنى قبيل وأثناء الاحتفالات باستثناء عناصر الأمن والسلامة.

وأشار إلى أن عناصر أمنية من الرجال والنساء و15 كلبا بوليسيا يقومون بالتفتيش في كافة أنحاء المنطقة، وتمتد عملية التفتيش إلى مسافة 1500 متر في جميع الاتجاهات.

وأشار إلى أن الاستعداد الأمني للافتتاح يتم منذ شهر تموز/ يوليو الماضي، مؤكدا استعداد شرطة دبي الكامل لأي ظرف طارىء.

وأكد أن البرج يزيد ارتفاعه عن 800 متر، ويضم 160 طابقا وأكثر من ألف شقة سكنية.

hamees
01-05-2010, 05:05 AM
وهذه صور للبرج:

http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/Politics/2010/1/week1/burj%20dubai.jpg

http://rtarabic.com/images/photo/orig/d39/216.jpg

http://www.iraq4allnews.dk/new/photos/04012010122821.jpg

تحياتي لك