مشاهدة النسخة كاملة : الجالية الفلسطينية في اليمن تحيي ذكرى النكبة


أبو فاطمة
05-14-2010, 10:23 AM
بحضور ممثل "حماس"
الجالية الفلسطينية في اليمن تحيي ذكرى النكبة


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2261.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

جانب من الاحتفالية
صنعاء - المركز الفلسطيني للإعلام

نظمت مؤسسة "القدس الدولية - مكتب اليمن" -وبالتعاون مع لجنة العودة بصنعاء- يومًا مفتوحًا لأبناء الجالية الفلسطينية في اليمن مساء أمس الخميس (13-5)، بحضور عبد المعطي زقوت ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في اليمن، والدكتور عبد الله الدحان رئيس لجنة حق الدفاع عن العودة، وأحمد حرارة المدير التنفيذي لمؤسسة القدس مكتب اليمن.

من جانبه أكد عبد المعطي زقوت ممثل حركة "حماس"، خلال كلمةٍ له في الندوة التي أقيمت على هامش الفعالية؛ حق الشعب الفلسطيني في أرضه المغتصبة، مشددًا على أن الفلسطينيين لم ينسوا حقهم بعد 62 عامًا، لافتًا إلى أن الأجيال تتوارث هذا الحق حتى العودة إلى أرضهم السليب.

ودعا زقوت الفلسطينيين المقيمين في اليمن إلى إقامة الفعاليات بشكل دائم لتبقى القضية الفلسطينية حاضرة في نفوسهم وتفاصيل حياتهم، كما تحدث عن تفاصيل المعاناة للشعب الفلسطيني طوال 62 عامًا.

من جانبه أكد الدكتور عبد الله الدحان رئيس لجنة حق الدفاع عن العودة ضرورة الترابط بين أبناء الجالية الفلسطينية مع إخوانهم في اليمن، والعمل على تفعيل كافة الأنشطة التي من شانها رفع الوعي لدى العديد من الشرائح الاجتماعية في اليمن، وربطها بما يجري داخل فلسطين.

واعتبر الدحان أن العمل لفلسطين ليس حكرًا على الفلسطينيين وحدهم، بل هو واجب الأمة تجاه مقدساتها.

المدير التنفيذي لمؤسسة القدس مكتب اليمن أحمد حرارة، أشار في مداخلته إلى الأعمال الوحشية التي تقوم بها قوات الاحتلال؛ من محاولاتٍ لطمس هوية القدس، سواء في تغيير أسماء الشوارع وسرقة المعالم الأثرية والحفريات وعمال التهجير.

وأكد حرارة أن مؤسسة القدس تقوم بالعديد من أعمال التوعية وإصدار الملفات الخاصة بمدينة القدس، وفضح كل المحاولات الصهيونية التي تسعى إلى تغيير ملامح هذه المدينة المقدسة.

وتخللت اليوم المفتوح الأطباق الخيرية والعديد من المشغولات اليدوية الفلسطينية ومجسمات لمدن فلسطينية جميعها تحاكي المورث الثقافي والاجتماعي والسياسي لفلسطين المحتلة.

نقلا عن المركز الفلسطيني