مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين يعلن عن قائمة بإصداراته لسنة 2009


ابن تيارت
05-14-2010, 10:09 AM
اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين يعلن عن قائمة بإصداراته لسنة 2009

كتاب السرديات والرواية الموريتانية كان من ضمن إصدارات الاتحاد لعام 2009

أعلن اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين عن سلسلة إصدارته لسنة 2009 ، والت تضمنت عددا من الدواوين الشعرية، لشعراء موريتانيين، إضافة إلى كتب ودراسات أدبية ونقدية.

فقد أصدر الاتحاد ضمن منشوراته لسنة 2009، ديوان "القيعان الدامية" للشاعر المختار السالم أحمد سالم. ويقع الديوان في 88 صفحة من الحجم المتوسط وبغلاف ملون. ويضم الديوان بين دفتيه قصائد عمودية وحرة تمثل مرحلة مهمة من تجربة الشاعر.
كما أصدر ديوان "حديث الهوى" للشاعر إدوم ولد بولمساك. ويقع الديوان في 80 صفحة من الحجم المتوسط وبغلاف ملون، ويضم بين دفتيه العديد من القصائد التي غلب عليها طابع الشعر العمودي في تناول لأغراض شعرية متعددة.
وأصدر كذلك "ديوان الواحة" للشاعر بن عمر لي. ويقع الديوان في 120 صفحة من الحجم المتوسط وبغلاف ملون. ويضم الديوان العديد من القصائد الشعرية التي تعبر عن تجربة الشاعر. وغلب الشعر العمودي على قصائد الديوان.
وأصدر أيضا ديوان "بوح التافليوت" (مجموعة شعرية بالحسانية) للشاعر حسني ولد شاش. ويقع الديوان في 80 صفحة من الحجم المتوسط وبغلاف ملون. ويضم الديوان بين دفتيه قصائد (أدلع) تناول أغراض شعرية متعددة.
وأصدر كذلك ديوان "شنقيطيات" محمد ولد ماء العينين. ويقع الديوان في 64 صفحة من الحجم المتوسط وبغلاف ملون. وتتناول قصائد الديوان مواضيع متعددة.
كما أصدر ديوان "أشياء" للشاعر محمد ولد إدوم. ويقع الديوان في 84 صفحة من الحجم المتوسط وبغلاف ملون. وتنوعت قصائد الديوان بين الشعر العمودي والحر، كما تناولت العديد من القضايا المتفرقة.
وأصدر ديوان "نزيف الحروف" للشاعر أعمر ولد عبدي. ويقع الديوان في 56 صفحة من الحجم المتوسط بغلاف ملون. ويقد مزج الشاعر في هذه المجموعة بين الشعر العمودي والحر.
واصدر أيضا ديوان "حيث تهب الصبا" للشاعر أبي بكر ولد محمدن ولد بوري. ويقع الديوان في 64 صفحة من الحجم المتوسط بغلاف ملون. ويضم بين دفتيه العديد من القصائد التي تناولت أغراضا شعرية متنوعة في قالبي العمودي والحر.
كما أصدر المجموعة القصصية "ليلة صيف" للأديب محمد إبراهيم ولد محمدنا. وتقع المجموعة في 78 صفحة من الحجم المتوسط وبغلاف ملون. وتمثل المجوعة تجربة في مجال السرد الموريتاني تناول من خلالها الكاتب عدة قضايا.
واصدر أيضا ديوان "سنابل المحبة" للشاعر محمد محمود بن محمد عبد الله (بل بالله). ويقع الديوان في 72 صفحة من الحجم المتوسط وبغلاف ملون. ويضم بين دفتيه العديد من القصائد التي تعبر عن تجربة الشاعر.
كما أصدر الاتحاد كتاب للدكتور محمد الأمين ولد مولاي إبراهيم تحت عنوان: "السرديات والرواية الموريتانية"(قراءة لتاريخ تشكل الخطاب في النصوص الروائية من 1981 إلى 1996)، وهو مساهمة في التأريخ للرواية الموريتانية من منظور السرديات.
ويقع الكتاب الأخير في 8176 صفحة من الحجم المتوسط وبغلاف ملون.