مشاهدة النسخة كاملة : تقرير: الكيان يواصل التضييق على الأسيرات


أبوسمية
05-14-2010, 06:10 AM
تقرير: الكيان يواصل التضييق على الأسيرات

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2248.imgcache.jpg

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام



أكدت مؤسسة "مانديلا" الحقوقية في الضفة الغربية المحتلة تدهور أوضاع الأسيرات الفلسطينيات في سجن تلموند ( هشارون) في ظل الهجمة التي تشنها إدارته بحق الأسيرات.

ونقلت المؤسسة عن الأسيرة أحلام التميمي، من سكان مدينة رام الله، والمعتقلة من تاريخ 14/9/2001 وتقضي حكما بالسجن المؤبد المتكرر 16 مرة و20 عاماً، والتي أفادت: أن "الوضع في سجن تلموند كباقي السجون، حيث أنه يشهد تصعيداً من قبل إدارة السجن وذلك عقب فعاليات وإضرابات شهر نيسان، فإلادارة على غير عادتها كثفت من زيارتها للقسم، وتتعمد استفزاز الأسيرات من خلال إجراءات وطرق عدة منها الاستهتار بالإضراب بطريقة ساخرة وذلك من أجل النيل من معنويات وإرادة الأسيرات".

وأكدت التميمي على أن الأسيرات يتمتعن بمعنويات عالية وإرادة لا تلين، وأضافت: "إننا كأسيرات شقيقات أخواننا الأسرى سنكون معهم في كل الخطوات النضالية التي يتفقون عليها حتى تحقق الحركة الأسيرة أهدافها".

كما نقلت عن الأسيرة قاهرة السعدي من مخيم جنين، والمعتقلة من تاريخ 8/5/2002، وتقضي حكما بالسجن المؤبد المتكرر 3 مرات والتي دخلت عامها التاسع داخل الأسر: أن "أوضاع الأسيرات في سجن تلموند غاية في الصعوبة وسط تصعيد غير مسبوق من قبل الإدارة لسحب انجازاتهن وحرمانهن من كافة حقوقهن. السعدي وهي أم لأربعة أطفال، اشتكت من حرمانها من زيارة أثنين منهم بذريعة أنهم بلغوا سن (السادسة عشر)، وتخشى السعدي بلوغ باقي أبنائها سن السادسة عشر، حيث أنها ستحرم من زيارتهم جميعا، مع العلم بأن السعدي محرومة من زيارة الأهل ولا يسمح لغير طفليها بزيارتها، حيث أن والديها متوفين وأشقاءها أسرى سابقون ممنوعون من الزيارة لدواع أمنية حسب إدعاء سلطات الاحتلال".

وناشدت الأسيرات كافة الجهات تشكيل لجان عمل مستمرة لتنظيم فعاليات مؤازرة لتبقى قضية الأسرى حية، ولمساندتهن في مواجهة سياسات الإدارة التعسفية، وطالبن بإدخال لجان وأطباء متخصصين لمتابعة الحالات المرضية التي ترفض سلطات الاحتلال علاجها، مشيرات لمدى معاناة المريضات وإهمالهن المتعمد.

نقلا عن المركز الفلسطيني