مشاهدة النسخة كاملة : القوى الفلسطينية": المقاومة خيارنا لاستعادة حقوقنا


أبوسمية
05-14-2010, 05:46 AM
في الذكرى الثانية والستين لنكبة فلسطين




http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2247.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

"القوى الفلسطينية": المقاومة خيارنا لاستعادة حقوقنا


بيروت- المركز الفلسطيني للإعلام


أكد تحالف فصائل القوى الفلسطينية في لبنان في ذكرى النكبة أن المقاومة ستبقى الخيار الاستراتيجي لتحرير فلسطين واستعادة المقدسات والحقوق الكاملة وعودة اللاجئين إلى ديارهم الأصلية.

وأوضح تحالف فصائل القوى الفلسطينية في بيان اليوم الخميس (13-5) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، أن قضية اللاجئين الفلسطينين هي قضية سياسية بالدرجة الأولى ناتجة عن احتلال فلسطين عام 1948.

وأضاف البيان: "مشكلة اللاجئين هي مشكلة عربية ـ صهيونية، نرفض تحويلها إلى مشكلة فلسطينية ـ عربية، كما تسعى لذلك الإدارة الامريكية والعدو الصهيوني، للتنصل من المسؤولية المباشرة عن جريمة تهجير الشعب الفلسطيني واقتلاعه من أرضه ودياره".

وشدد التحالف على "تمسكه بحق العودة باعتباره حقاً فردياً وجماعياً لشعبنا الفلسطيني، لا يسقط بالتقادم ولا يملك أي مسؤول أو منظمة أو دولة أو هيئة التنازل عن هذا الحق المقدس أو المساومة عليه أو مقايضته بالتعويض أو التوطين أو حتى بإقامة الدولة الفلسطينية، فإن حق العودة أولى من إقامة الدولة".
وطالب البيان الحكومة اللبنانية ومجلس النواب اللبناني وقادة الأحزاب والكتل البرلمانية العمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني في لبنان، ورفع الغبن والحرمان عنه من خلال إقرار الحقوق المدنية والانسانية، وخاصة حقه بالعمل والتملك والاسراع في اعادة اعمار مخيم نهر البارد، لأن ذلك يساعد على مواجهة مشارع التوطين والتهجير.

كما طالب الفريق التفاوضي في منظمة التحرير بوقف مفاوضاته، التي وصفها بـ "العبثية" مع الاحتلال سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، وعدم المراهنة على ما يسمى بالضمانات الأمريكية، وقال: "إن ادارة أوباما ليست وسيطاً نزيهاً وهي تؤكد كل يوم التزامها بحفظ أمن الكيان الصهيوني ودعمه مادياً ومعنوياً، وبالتالي فان الرهان عليها كالرهان على سراب".

ودعا البيان فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان إلى حوار داخلي من أجل ترتيب البيت الفلسطيني في لبنان وتشكيل مرجعية فلسطينية موحدة تتولي الحوار مع الحكومة اللبنانية، وتشرف على اللجان الشعبية والأمنية في المخيمات، ودعت إلى اعتبار يوم النكبة الموافق ليوم السبت المقبل في 15 أيار (مايو) الجاري يوما للاضراب العام والحداد في المخيمات الفلسطينية كافة، "تأكيدا على رفض للاحتلال والتمسك بحق العودة".

نقلا عن المركز الفلسطيني