مشاهدة النسخة كاملة : دبلوماسي سوداني يتوقع انفصال الجنوب


أبوسمية
05-14-2010, 05:34 AM
دبلوماسي سوداني يتوقع انفصال الجنوب

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2246.imgcache.jpg
حلقة نقاشية لتقييم الديمقراطية في موريتانيا والسودان


قال السفير السوداني في موريتانيا إن هناك تشابها جليا بين التجربة الديمقراطية في السودان وتلك التى تعرفها موريتانيا.

وأوضح ياسر خضر في مداخلة له خلال ندوة تقييم الانتخابات السودانية الاخيرة في نواكشوط انه يختلف مع القيادي في حزب تكتل القوى الديمقراطي محمد محمود ولد وداداي بخصوص امتناع ولد ودادي عن إجراء مقارنة بين ما شهدته موريتانيا والسودان مثمنا التجربتين اللتين تتقاطعان في كثير من الايجابيات.

وأضاف الدبلوماسي السوداني" ان المهم هو اجراء انتخابات حيث يعتبر ذلك خطوة في اتجاه تكريس الديمقراطية عبر مسارات قد تطول، ولكنها توصل في النهاية إلى المؤمل وهو الحرية".

بدوره رجح الوزير المفوض السوداني بموريتانيا تصويت سكان الجنوب لصالح الانفصال متوقعا اندماج السودان ومصر كواحد من بين خيارات أمام السودان الشمالي ما بعد الانفصال.

رئيس منتدى الفكر والحوار الديمقراطي وعضو لجنة المراقبة للانتخابات السودانية أحمد الوافي أشاد بجو تنظيم تلك الانتخابات، وقال ان السودانيين أدهشوا العالم بدقة التنظيم وقدرتهم الفائقة على تنفيذ مخططاتهم خطوة خطوة، مشيرا إلى أنهم كانوا واثقين من ما هم ماضون في سبيله "

وشارك في النقاشات عدد من الوزراء السابقين، والنواب، والأساتذة الجامعيين، والإعلاميين، حيث أنعشوا الندوة التي نظمها منتدى الفكر والحوار الديمقراطي بفندق وصال تحت عنوان: "حلقة نقاش تقييمية حول الانتخابات السودانية" بالتعاون مع سفارة السودان في نواكشوط وشركة شينقيل للاتصلات.
نقلا عن صحراء ميديا