مشاهدة النسخة كاملة : نواذيبو: منسقية المعارضة والحزب الحاكم ينظمان مهرجانين متزامنين


ام عمار
05-13-2010, 09:31 PM
نواذيبو: منسقية المعارضة والحزب الحاكم ينظمان مهرجانين متزامنين


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2230.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

علمت صحراء ميديا، من مصادر في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، أن هذا الأخير قرر تنظيم مهرجان شعبي مساء السبت القادم في مدينة نواذيبو، بالتزامن مع مهرجان سبق لأحزاب منسقية المعارضة أن أعلنت عنه في نفس التاريخ.
ويقول مراسل صحراء ميديا في نواذيبو، إن المدينة تشهد هذه الأيام حالة من الاستقطاب والتعبئة من قبل الطرفين، وأن المهرجانين سيكونان بمثابة أول اختبار للشعبية يواجهانه منذ انتخابات يوليو الماضي.

ويضيف المراسل أن الطرفان بدءا في استقدام الجماهير والشخصيات النافذة من العاصمة نواكشوط، "وهو ما تجلى في اكتظاظ الفنادق ومحلات اٌلإقامة وحركة المرور".

وكان مقر الولاية قد شهد أمس الأربعاء اجتماعا أمنيا يهدف إلى منع أي احتكاك قد يقع بين أنصار الكتلتين، حيث رخصت السلطات لمهرجان المعارضة في المنصة الرسمية الواقعة شرقي منزل الوالي، بينما سمحت للمولاة بعقد مهرجانها قرب خزان المياه الواقع بين المدينة القديمة وأحياء "النيمروات".

وتؤكد مصادر في اللجنة المشرفة على عمليات تنصيب هيئات الحزب الحاكم لصحراء ميديا، أن مهرجان الحزب لم يكن ردا على مهرجان المعارضة، وإنما جاء تتويجا لانتهاء عمليات الانتساب لتي قالت إنها حققت نجاحا كبيرا.

نقلا عن صحراء ميديا