مشاهدة النسخة كاملة : حمدان يدعو المجتمع الدولي لتصويب مواقفه


أبو فاطمة
05-13-2010, 08:52 PM
الموقف الروسي خطوة إلى الأمام

حمدان يدعو المجتمع الدولي لتصويب


http://www.mushahed.net/vb/imgcache/2227.imgcache.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام

اعتبر أسامة حمدان، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الموقف الروسي، المتمثل بعقد الرئيس مدفيديف لقاء مع قيادة "حماس" في دمشق والدعوة إلى عدم تجاهلها "يشكل بحد ذاته خطوة إلى الأمام وفرصة ليصوب المجتمع الدولي مواقفه من حماس"، معربا عن أمله في أن تنجح أوروبا بتجاوز المأزق الذي صنعته لنفسها في ما يخص القضية الفلسطينية.

وقال حمدان في تصريح لقناة "الجزيرة": "إن الامتعاض والتذمر الصهيوني من لقاء رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل مع الرئيس الروسي يعبر عن القلق بعد الأزمة التي مرت بها "إسرائيل" مؤخرا مع الولايات المتحدة، إضافة إلى أن هناك انزعاجاً أوروبياً من سلوك "إسرائيل"، وأن هذين الطرفين يشكلان مع روسيا والأمم المتحدة اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بالشرق الأوسط".

وأوضح القيادي في "حماس" أن الرئيس مدفيديف أبدى أثناء اللقاء مع مشعل حرصه على إطلاق سراح الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط، لكنه وفي الوقت ذاته كان متفهما لموقف الحركة ومطالبتها بإطلاق الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية. وأضاف أن الحركة أكدت للرئيس الروسي أنها معنية بإتمام صفقة التبادل لكن الجانب الصهيوني هو من يعرقل إتمام الصفقة.

نقلا عن المركز الفلسطيني